الاتحاد الأوروبي: نعمل على تنظيم اجتماع مع جميع أطراف الاتفاق النووي

وكالة "رويترز" تنقل عن مسؤول بالاتحاد الأوروبي تأكيده العمل على تنظيم اجتماع غير رسمي مع جميع أطراف الاتفاق النووي، ويقول إن "واشنطن ستقبل دعوة الاتحاد لاجتماع مع المشاركين في الاتفاق".

  • الاتحاد الأوروبي يعمل على تنظيم اجتماع لبحث الاتفاق النووي.
    الاتحاد الأوروبي يعمل على تنظيم اجتماع لبحث الاتفاق النووي.

نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول بالاتحاد الأوروبي تأكيده أنه يجري "العمل على تنظيم اجتماع غير رسمي مع جميع أطراف الاتفاق النووي".

وقال المسؤول الأوروبي إن "واشنطن قالت إنها ستقبل دعوة الاتحاد لاجتماع مع المشاركين في الاتفاق النووي"، لكنه أشار إلى أنه "لم يتم تحديد إطار زمني للاجتماع والأمر يعتمد على التطورات".

كلام المسؤول الأوروبي جاء بعد تأكيد وزراء خارجية فرنسا وبريطانيا وألمانيا والولايات المتحدة الخميس، أن الهدف هو "إعادة إيران إلى الالتزام الكامل باتفاق فيينا".

ودعا وزراء الخارجية في بيان إيران إلى عدم اتخاذ أيّ إجراء إضافي في مسار خفض التزامها بالاتفاق النووي، ولا سيما "فيما يتعلق بتعليق البروتوكول الإضافي، وتقييد أنشطة التحقق التي تقوم بها الوكالة الدولية للطاقة الذرية في إيران".

وسحبت الولايات المتحدة إعلان الرئيس السابق دونالد ترامب  إعادة فرض كل عقوبات الأمم المتحدة على إيران، فيما أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، أن "واشنطن ستقبل دعوة أوروبية للمشاركة في اجتماع الدول 5+1 وإيران لبحث برنامجها النووي".

وأكّدت الخارجية الأميركية أن الرئيس بايدن ملتزم باستئناف المسار الدبلوماسي المتعدد الأطراف مع طهران، مشيرةً إلى أنها "ستخفف من القيود المفروضة على تنقلات الدبلوماسيين الإيرانيين في نيويورك".

اخترنا لك