في أولى مقابلاته بعد مغادرته البيت الأبيض.. ترامب يصف "تويتر" بالممل

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، يقول في أولى مقابلاته بعد خروجه من البيت الأبيض أن موقع "تويتر" لم يعد كما كان، ونائب رئيس الشؤون المالية للشركة يؤكد أنه لن يسمح لترامب بالعودة.

  • الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يؤكد أنه لن يعود مجدداً لاستخدام
    الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يؤكد أنه لن يعود مجدداً لاستخدام "تويتر"

وصف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب موقع "تويتر" بـ"الممل"، قائلاً إن الشبكة الاجتماعية "ليست كما كانت" ولن يعود إلى هناك مجدداً.

وفي مقابلة مع قناة "نيوز ماكس"، أضاف ترامب "انظر ما يحدث مع تويتر، أعتقد أنه أصبح مملاً للغاية، وأن الملايين من الناس غادروه". 

وأكد نائب رئيس الشؤون المالية لشركة "تويتر" نيد سيغال، أنه لن يسمح للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بالعودة إلى "تويتر" حتى لو ترشح للمنصب مرة أخرى وفاز به.

وقالت شركة "تويتر" في 10 من الشهر الجاري إنها "لا تحتاج إلى ترامب لمواصلة النمو"، مشيرة إلى أنها أنهت عام 2020 بنحو 192 مليون مستخدم نشط يومياً، ويمكن تحقيق الدخل منه "mDAU"، وهو مصطلح يشير إلى عدد المستخدمين يومياً الذين يمكنهم مشاهدة الإعلانات.

واستمر الرقم في النمو في شهر كانون الثاني/يناير الماضي، وهو الشهر الذي تمّ فيه حظر تغرديات ترامب من المنصة، بحسب ما أكدت الشركة.

وكان موقع "تويتر" منع الشهر الماضي، ترامب من كتابة التغريدات عبر الحساب الرسمي المخصّص لرئيس الولايات المتّحدة الأميركيّة، كذلك أغلق "تويتر" حساب ترامب الشخصي نهائياً.

وأتى هذا الإجراء بعد وقت قصير من إقدام "تويتر" على تعليق الحساب الشخصي لترامب، "بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف"، وفق "تويتر"، وذلك بعد يومين على أعمال الشغب التي قام بها عدد من أنصاره الذين اجتاحوا مبنى الكابيتول لساعات عدّة.