تظاهرات في صعدة وعدد من المدن اليمنية لرفع الحصار وتحرير مأرب

تظاهرة شعبية حاشدة في عدد من المدن اليمنية تحت شعار "حصار تحالف العدوان الأميركي يقتل الشعب اليمني"، تطالب برفع الحصار وتحرير مدينة مأرب.

  • تظاهرات في عدد من المدن اليمنية (صورة أرشيفية).
    تظاهرات في عدد من المدن اليمنية (صورة أرشيفية).

أفاد مراسل الميادين بخروج تظاهرات، اليوم الجمعة، في مدينة صعدة، وعدد من المدن اليمنية ضمن مسيرات "حصار تحالف العدوان الأميركي يقتل الشعب اليمني".

مراسلنا أشار إلى أن الشعارات التي ترفع في التظاهرة تحث على المضي في تحرير مدينة مأرب.

وفي محافظة الضالع اليمنية، خرجت تظاهرة حاشدة في مدينة دمت ترفع شعار "رفض الحصار الأميركي وتحرير مأرب". كذلك خرجت حشود كبيرة في مسيرات أمام مكتبة البردوني بذمار.

المشاركون في التظاهرات الشعبية نددوا باستمرار الحرب والحصار على بلدهم، وطالبوا بإنهاء معاناة الشعب اليمني.

وأكّد بيان التظاهرات الشعبية في اليمن "الوقوف إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في معركة تحرير مأرب"، ودعا "الشعب اليمني إلى مساندة الجيش واللجان ورفد الجبهات بالمال والرجال".

كذلك دان بيان مسيرة صعدة بشدة استمرار الحصار والعدوان على أبناء الشعب اليمني، و"الصمت الأممي والدولي تجاه جرائم العدوان واحتجاز سفن المشتقات النفطية".

وحمّل البيان "الولايات المتحدة الأميركية ودول العدوان المسؤولية الكاملة تجاه معاناة الشعب اليمني نتيجة الحصار" وأعلن "التأييد الكامل لتحرير مأرب وكل شبر في الوطن من مليشيات العدوان وقواه العدوانية".

واعتبر البيان أن "السلام في اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات ولكن بالإيقاف الفعلي للعدوان ورفع الحصار"،ودعا "القوة الصاروخية والطيران المسير لدك معاقل العدوان ومؤسساته الحيوية".

وكانت اللجنة المنظمة للفعاليات حددت الخميس، ساحات الاحتشاد في مسيرة "حصار تحالف العدوان الأميركي يقتل الشعب اليمني" في عدد من المحافظات.

يذكر أن صنعاء وصفت في وقت سابق، معركة مأرب بأنها جزء من معركة التحرر الوطني.

وقال رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام إن "الشعب اليمني عازم على مواصلة التصدي والمواجهة حتى تحرير كل شبر محتل".