مصادر الميادين: مقتل قائد القوات الخاصة التابعة للرئيس هادي في مأرب

مصادر عسكرية يمنية تؤكد للميادين مقتل قائد القوات الخاصة التابعة للرئيس هادي بمأرب العميد عبد الغني شعلان، وانفجارات تهز المحافظة عقب قصف استهدف المنطقة العسكرية الثالثة التابعة للتحالف.

  • انفجارات تهز محافظة مأرب عقب قصف استهدف المنطقة العسكرية الثالثة التابعة للتحالف السعودي
    انفجارات تهز محافظة مأرب عقب قصف استهدف المنطقة العسكرية الثالثة التابعة للتحالف السعودي

هزت انفجارات محافظة مأرب عقب قصف استهدف المنطقة العسكرية الثالثة التابعة للتحالف السعودي، وفق ما أفادت به مصادر يمنية للميادين.

وفي السياق، أكدت مصادر عسكرية يمنية للميادين "مقتل قائد القوات الخاصة التابعة للرئيس هادي بمأرب العميد عبد الغني شعلان".

وبالتزامن، قال رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية في صنعاء اللواء عبدالله الحاكم إن "الاتجاه هو للحسم وطرد الغزاة".

هذا واستهدفت أمس ضربة صاروخية اجتماعاً عسكرياً لقادة وضباط التحالف السعودي في المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب شرق اليمن.

ولفتت المصادر إلى أن "الضربة الصاروخية على المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب كانت دقيقة وخلفت قتلى وجرحى في صفوف قادة قوات التحالف السعودي".

وأفادت مصادر يمنية محلية للميادين اليوم الجمعة، بأن "القوات المسلحة اليمنية تمكنت من السيطرة على عدد من المواقع في جبل البَلَق المطل على سد مأرب".

وأشارت المصادر إلى "وقوع قتلى بصفوف قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي بينهم ضباط بهجوم لقوات صنعاء في جبل البلق غرب مأرب".

وأفاد مصدر ميداني الميادين أمس الخميس، بأن القوات المسلحة اليمنية "صدت زحفاً لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف باتجاه منطقة الزُّور بصرواح مأرب شمالي شرق اليمن". 

وسيطرت قوات صنعاء في وقت سابق، على منطقة الطلعة الحمراء الاستراتيجية ومواقع محيطة بها في مديرية صِرواح غربي محافظة مأرب.

هذا وقال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي اليوم الجمعة إنه على "السعودية أن تدافع عن نفسها داخل حدودها وليس في مأرب"، داعياً ريطانيا إلى "وقف تسليح الطائرات التي تستهدف أبناء الشعب اليمني في مأرب ومختلف الجبهات".