اليمن: 158 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في الحُدَيْدَة

قوات التحالف السعودي تستمر بخرق اتفاق وقف اطلاق النار في الحديدة، وتقوم بقصف مناطق سيطرة الجيش واللجان بـ521 قذيفة مدفعية، بحسب مصدر عسكري.

  • أشخاص يقومون بإطفاء حرائق ناتجة عن غارة جوية في الحديدة
    أشخاص يقومون بإطفاء حرائق ناتجة عن غارة جوية في الحديدة

أفاد مصدر عسكري يمني الميادين برصد 158 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة غرب اليمن، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقصفت قوات للتحالف السعودي مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة بـ521 قذيفة مدفعية، فيما شنت طائرات التحالف السعودي الاستطلاعية غارة على منطقة التُّحَيْتا جنوب الحُدَيْدَة.

وأشار مراسل الميادين إلى أن خروقات قوات التحالف السعودي لاتفاق وقف إطلاق النار في الحُدَيْدَة، شملت استحداث تحصينات قتالية تزامناً مع تحليق 13 طائرة تجسسية.

استمرار الاشتباكات في مأرب

وشنت طائرات التحالف السعودي 14 غارة على مديرية صِرواح و4 غارات على مديرية مَدْغِل الجِدْعان و5 غارات استهدفت مديريتي جبل مُراد والجُوبة بمحافظة مأرب، فيما تتواصل المواجهات بين قوات صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي في جبهة البَلَق الشمالي المحيطة بسد مأرب بمديرية صرواح غربي محافظة مأرب.

وتمتد المعارك بين الطرفين إلى منطقة نَخْلا في الأطراف الشرقية لمديرية مَدْغِل الجِدْعان شمالي غرب المحافظة، كما تدور مواجهات عنيفة أيضاً في مديرية العَبْدية في الناحية الجنوبية لمحافظة مأرب.

فيما تشهد صحراء العلم الممتدة بين مديرية خَبْ والشَّعْف في محافظة الجوف ومديرية رغوان شمالي محافظة مأرب مواجهات متقطعة بين قوات حكومة صنعاء وقوات الرئيس هادي.