البابا عشية زيارته للعراق: أوافيكم حاجاً يسوقني السلام

البابا فرنسيس يقول في رسالة إلى العراقيين "أخيراً سوف أكون بينكم. أتوق لمقابلتكم ورؤية وجوهكم وزيارة أرضكم مهد الحضارة العريق والمذهل".

  • البابا يؤكد للعراقيين:
    البابا يقول إنه يزور العراق من أجل "المغفرة والمصالحة بعد سنين الحرب والإرهاب".

قال البابا فرنسيس، اليوم الخميس، في رسالة إلى العراقيين إنه يزور بلدهم "حاجاً يسوقني السلام" من أجل "المغفرة والمصالحة بعد سنين الحرب والإرهاب".

وأكد البابا في رسالة مصورة موجهة إلى الشعب العراقي بثت عشية توجهه إلى العراق، "أوافيكم حاجاً تائباً لكي ألتمس من الرب المغفرة والمصالحة بعد سنين الحرب والإرهاب، أوافيكم حاجا يسوقني السلام".

وأضاف "أخيراً سوف أكون بينكم. أتوق لمقابلتكم ورؤية وجوهكم وزيارة أرضكم مهد الحضارة العريق والمذهل".

ومضى يقول في جزء مكرس خصوصاً للمسيحيين الذين لا يزالون في العراق "لا تزال في أعينكم صور البيوت المدمرة والكنائس المدنسة وفي قلوبكم جراح فراق الأحبة وهجر البيوت"، مشدداً على أنه "عسى أن يساعدنا الشهداء الكثيرون الذين عرفتم على المثابرة في قوة المحبة المتواضعة".

في غضون ذلك، استكملت الاستعدادات لزيارة البابا الى العراق المقررة غداً الجمعة وتستمر ثلاثة أيام.

وقد عززت السلطات إجراءاتها الامنية المكثفة في المناطق التي سيزورها الحبر الأعظم ولا سيما في النجف الأشرف حيث سيلتقي المرجع السيد علي السيستاني.

هذا وتلْقى الزيارة ترحيباً عراقياً واسعاً في مختلف المناطق  وقد رحب سكان مدينة كربلاء بأول زيارةٍ بابويةٍ إلى البلاد.

باعتبارها رسالة تعايشٍ"بين جميع الأديان المختلفة الموجودة في بلادهم  وقد نشرتْ أعلام الفاتيكان والعراق في مختلف نواحي المدينة

وناشد البابا فرنسيس في وقت سابق، الجميع الدعاء والصلاة "حتى تتم الزيارة بأفضل طريقة ممكنة وتحقق الثمار المرجوّة".

الأسقف المساعد لأبرشية بغداد الكلدانيّة، والمنسق العام لزيارة البابا المطران باسيليوس يلدو، شدد بدوره على الأهمية الكبيرة لزيارة البابا فرنسيس إلى العراق، إضافة إلى الدعم الكبير الذي تمثله الزيارة للبلاد.

في غضون ذلك، استكملت الاستعدادات لزيارة البابا فرنسيس إلى العراق المقررة يوم غد الجمعة، والتي تستمر 3 أيام.

وتأتي زيارة البابا إلى العراق في وقت "معقد" بحسب أحد المسؤولين المكلفين من رئاسة الجمهورية العراقية، تنظيم مراسم زيارة البابا، الذي عبر لوكالة "فرانس برس" عن سعادة العراقيين بقدوم البابا".