الحوثي للتحالف السعودي: توقفوا عن حصار وقصف شعبنا لنتوقف عن قصفكم

عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، يؤكد أن القوات المسلحة اليمنيّة ستستمر باستهداف السعوديّة ما دامت تستهدف اليمن وتستمر في حصارها.

  • الحوثي خلال كلمة له في تظاهرة ضد الحصار في صنعاء - 26 فبراير 2021 (أ.ف.ب)
    الحوثي خلال كلمة له في تظاهرة ضد الحصار في صنعاء - 26 فبراير 2021 (أ.ف.ب)

قال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، في تغريدة له على "تويتر" اليوم الجمعة: "توقفوا عن حصار الشعب اليمني وقصفه ليتوقف قصفكم، بدلاً من مخاطبة شركائكم في العدوان الأميركي السعودي الإماراتي وحلفائه". 

الحوثي اعتبر أنّ "فشل الإقلاع المتكرر يؤكد أن استمرار القصف والحصار لا طائل وراءه، وأن الجنوح للسلام وإيقاف إجرامكم الإرهابي أفضل من مناورات السلام الإعلاميّة". 

يذكر أنّ القوات المسلحة اليمنيّة أعلنت اليوم الجمعة، عن نفيذ هجوم جويّ كبير على عدد من الأهداف الهامة والحساسة في السعوديّة.

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنيّة العميد يحيى سريع، قال إنه "بفضل الله وعونه سلاح الجو المسيّر ينفذ هجوماً جوياً كبيراً على عدد من الأهداف الهامة والحساسة ظهر اليوم الجمعة، على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بخمس طائرات مسيرة نوع قاصف 2K، وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله".

هذا الاستهداف سبقه استهداف قاعدة الملك خالد الجوية ومطار أبها الدولي بثلاث طائرات مسيّرة من نوع "صماد 3" و"قاصف 2k" فجر اليوم الجمعة.