البيت الأبيض: إدارة بايدن تقوم بمراجعة قرارات سياسة الإدارة السابقة حول كوبا

المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، تقول إن المشاركات الأميركية -الصينية ستستمر في الأشهر والسنوات المقبلة و"بالطبع، نحن منخرطون مع الصين بشكل مباشر".

  • البيت الأبيض: إدارة بايدن تقوم بمراجعة قرارات سياسة الادارة السابقة حول كوبا
    البيت الأبيض: لا أتوقع قمة بين الرئيس بايدن ونظيره الصيني

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، اليوم الثلاثاء، إنه "لن يظهر اسم الرئيس الأميركي جو بايدن على شيكات المساعادت المالية للأميركيين بل سيتم التوقيع عليها من قبل مسؤول معني". 

وخلال مؤتمر صحافي أكّدت ساكي أنه "سيستمر الرئيس بايدن في ترك الباب مفتوحاً للعمل مع الجمهوريين للمضي قدماً ، بما في ذلك خطط إعادة بناء البنية التحتية".

ومن المعلوم أن مجلس النواب الأميركي أقر مشروع قانون إغاثة من الوباء بقيمة 1.9 تريليون دولار، والذي يتضمن شيكات بقيمة 1400 دولار للعديد من الأميركيين ومليارات الدولارات لإعانات البطالة والشركات الصغيرة.

أما عن لقاء بايدن بنظيره الصيني قالت ساكي "لا أتوقع قمة بين الرئيس بايدن ونظيره الصيني لكن المشاركات ستستمر في الأشهر والسنوات المقبلة وبالطبع، نحن منخرطون  مع الصين بشكل مباشر".

وفيما يخص موضوع كورونا قالت ساكي "سنستمر في ارتداء الأقنعة بسبب كورونا  في البيت الأبيض حتى يبلغنا خبراء الصحة خلاف ذلك".

وتطرقت ساكي إلى موضوع اللاجئيين ولفتت إلى أن بلادها على دراية بأن مزيداً من الأطفال سيأتون عبر الحدود  ولكن هذه الإدارة لا تفصلهم عن ذويهم، مضيفةً أن من "الأولويات الرئيسية بالنسبة لنا هي العمل مع البلدان الأخرى حول كيفية معالجة الأسباب الجذرية للهجرة".

وأشارت ساكي إلى أن إدارة الرئيس بايدن تقوم "بمراجعة قرارات سياسة الإدارة السابقة حول كوبا بعناية بما في ذلك إدراجها على لائحة الإرهاب".

كما تحدثت ساكي عن اجتماع افتراضي "سينعقد يوم الجمعة على مستوى القادة لدول اليابان وأستراليا والهند والولايات المتحدة، وسيكون التهديد الذي يمثله وباء كورونا والتعاون الاقتصادي وأزمة المناخ من بين الموضوعات على جدول أعمال اجتماع قادة الرباعية".