توقيع اتفاقيات بين كوبا وفنزويلا في إطار التعاون الثنائي

حكومتا كوبا وفنزويلا تستعرضان التحديات والمخاطر التي تهدد بلديهما، وتوقعان اتفاقيات ثنائية لتعزيز التعاون بينهما.

  • كوبا وفنزويلا.. توقيع اتفاقياتٍ في إطار التعاون الثنائي
    كوبا وفنزويلا.. توقيع اتفاقياتٍ في إطار التعاون الثنائي

في إطار انعقاد الدورة 21 للجنة الحكومية المشتركة للتعاون الشامل بين البلدين، وقعت حكومتا كوبا وفنزويلا اتفاقيات تتعلق بالأغذية الزراعية.

وخلال مراسم التوقيع، قام نائب رئيس الوزراء الكوبي ريكاردو كابريساس ونائبة الرئيس الفنزويلي، ديلسي رودريغيز، باستعراض التقدم المحرز في المشاريع بين هافانا وكاراكاس، في ظل التحديات التي تواجه البلدين والاوضاع  التي تفرضها مواجهة جائحة كوفيد-19.

وفي وقت سابق، التقى الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل بيرموديز، الثلاثاء الماضي، بمع نائب الرئيس التنفيذي لفنزويلا ديلسي رودريغيز غوميز، التي تترأس وفد بلادها إلى اللجنة الحكومية الدولية الحادية والعشرين بين فنزويلا وكوبا.

وخلال الاجتماع،  أكد الرئيس كانيل على التزام كوبا بالتضامن مع فنزويلا، معرباً عن رفضه الشديد للإجراءات القسرية الأحادية الجانب التي اتخذتها الولايات المتحدة وحلفاؤها ضد فنزويلا.

بدورها، أعربت نائبة الرئيس الفنزويلي رفضها لتشديد الحصار الذي تفرضه الولايات المتحدة على كوبا، مؤكداً تضامن كراكاس مع هافانا في مواجهة العقوبات الأميركية.

ويرافق نائبة الرئيس الفنزويلي في زيارتها لكوبا، غابرييلا خيمينيز، وزيرة السلطة الشعبية للعلوم والتكنولوجيا وويلمار كاسترو سوتيلدو، وزير السلطة الشعبية للزراعة والأراضي المنتجة.