لافروف من الرياض: يجب إنهاء الصراع في اليمن

خلال مؤتمر صِحافي مشترك مع وزيرِ الخارجيةِ السعودي فيصل بن فرحان في الرياض، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يؤكد "ضرورة إنهاء الصراع في اليمن". 

  • روسيا: يجب إنهاء الصراع في اليمن
    مؤتمر صِحافي مشترك بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره السعودي فيصل بن فرحان

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، "ضرورة إنهاء الصراع القائم في اليمن". 

لافروف وفي مؤتمر صِحافي مشترك مع وزيرِ الخارجيةِ السعودي فيصل بن فرحان في الرياض، دعا "الأطراف المتناحرة الى أن تجلس إلى طاولة المفاوضات".

ورحب لافروف بعودة العلاقات إلى طبيعتها بين دول مجلس التعاون الخليجي، معرباً عن "دعم بلاده لمبادرة السلام العربية لحل القضية الفلسطينية".

كذلك، اعتبر وزير الخارجية الروسي أن "السوريين لهم حق تقرير مصيرهم.

بدوره، شدد وزير الخارجية السعودي على أن الرياض تدعم" "مساعي التوصل إلى تسوية سياسية في سوريا"، قائلاً إن "السعودية تدعم عودة سوريا إلى الجامعة العربية". 

وأكد أن المملكة مستمرة في العمل من أجل توفر سعر عادل للنفط من خلال آلية "أوبك بلس".

وتأتي زيارة لافروف إلى السعودية ضمن جولة في الشرق الأوسط، شملت الإمارات العربية وقطر.

حيث قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الثلاثاء، خلال مؤتمر صحافي في أبو ظبي مع نظيره الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان: "نحن مقتنعون أنه من الضروري الآن عدم زيادة العبء على مهمة استعادة خطة العمل الشاملة المشتركة بالكامل، من خلال بعض الاعتبارات والمخاوف الأخرى، وإن كانت مهمة جداً". 

وكانت وكالة أنباء "تاس" الروسية الرسمية قالت إن لافروف سيبحث ترويج اللقاح الروسي "سبوتنيك v"، وقضايا الأمن الإقليمي والدولي، خلال زياراته مع المسؤولين الخليجيين.

اخترنا لك