مراسل الميادين: رسالة تهديد بالقتل لابنة الشهيد محمد البراهمي في تونس

مراسل الميادين في تونس يفيد بأن هناك رسالة تهديد بالقتل وصلت لسارة ابنة الشهيد محمد البراهمي، ويضيف أن الجهة المهددة تقول في الرسالة إنها كانت وراء اغتيال والدها.

  • تونس: مراسل الميادين: رسالة تهديد بالقتل لابنة الشهيد محمد البراهمي
    الشهيد محمد البراهمي

أفاد مراسل الميادين في تونس، اليوم الأربعاء، بأن "هناك رسالة تهديد بالقتل وصلت لسارة ابنة الشهيد محمد البراهمي".

وقال مراسلنا إن "الجهة المهددة تقول في الرسالة إنها كانت وراء اغتيال الشهيد البراهمي"، لافتاً إلى أن "سارة ابنة البراهمي تقدمت بشكوى حتى يتم فتح تحقيق في الحادثة".

كما أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة بسماع سارة البراهمي ابنة الشهيد محمد البراهمي كمتضررة بعد تلقيها تهديدات بالقتل، وفق ما أكده المحامي ياسين عزازة.

واغتال مسلحون المنسق العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين شكري بلعيد في 6 شباط/ فبراير 2013، في حين اغتيل النائب المعارض بالمجلس التاسيسي التونسي محمد البراهمي في 25 تموز/يوليو من العام نفسه، وكان حينها المنسق العام لحزب "التيار الشعبي"،  وهو من الأحزاب العلمانية المعارضة. 

ونشرت مواقع تابعة للجماعات المـتطرفة في تونس آنذاك، فيديو يظهر أبو بكر الحكيم المتهم الرئيسي باغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، ويتضمن اعترافاً بتنفيذ عمليتي الاغتيال.

ويذكر أن النائبة التونسية في البرلمان مباركة البراهمي، اتهمت بعض الجهات في بلادها بتعمّد إخفاء ملف اغتيال الشهيد محمد البراهمي، مؤكدةً أن بعض الوثائق "كشفت أن تنظيم أنصار الشريعة يقف خلف جريمة اغتيال البراهمي".