توثيق بالأرقام لانتهاكات التحالف السعودي بحق النساء اليمنيات

منظمة حقوقية يمنية تكشف عن مقتل 2394 امرأة وجرح و2804 خلال عدوان التحالف السعودي على اليمن، وتطالب الأمم المتحدة بالقيام بواجباتها.

  • توثيق مقتل 2394 امرأة وجرح 2804 أخرى في العدوان السعودي على اليمن
    النساء يعانين من انتهاكات العدوان السعودي على اليمن

تناولت منظمة "انتصاف" لحقوق المرأة والطفل اليمنية الانتهاكات المرتكبة من قوات التحالف السعودي بحق المرأة اليمنية، مؤكدةً "تعرض 456 امرأة وطفل إلى الاغتصاب في حين تعرضت 423 امرأة للاختطاف".

المنظمة الحقوقية قالت في مؤتمر صحافي في مقر وزارة الخارجية اليمنية بصنعاء، إن "منطقة الساحل الغربي، الواقعة تحت سيطرة القوات المدعومة إماراتياً شهدت 685 جريمة منها 132 جريمة اغتصاب للنساء". 
ناشدت المنظمة جميع منظمات المجتمع المدني، العاملة في المجال الحقوقي والإعلامي ومراكز الرصد والتوثيق، بـ"تكثيف جهودها حيال مايرتكب من جرائم، في المناطق الجنوبية الواقعة تحت سيطرة حكومة هادي والتحالف السعودي وفصائلهم المسلحة، التي تغيب فيها السلطات الحقيقية للدولة عن تطبيق القانون". 

كما طالبت أيضاً المنظمات الدولية بـ"تكثيف جهودها في توثيق الجرائم المرتكبة بالمحافظات الجنوبية، بحق النساء من قتل واغتصاب واختطاف وكشفها للرأي العام الدولي، تمهيدا ً لتقديم مرتكبيها للعدالة".

ودعت منظمة "إنتصاف"، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للعمل على وقف الحرب على اليمن، وتطبيق المقاصد الأساسية التي قامت عليها المنظمة.