نتنياهو يلغي مشاركته في مهرجان انتخابي بعسقلان خوفاً من صواريخ غزة

وسائل إعلام إسرائيلية، تقول إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ألغى زيارة كانت مقررة له إلى مدينة عسقلان في اللحظات الأخيرة.

  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو ألغى مشاركته في مهرجان انتخابي في عسقلان خوفاً من صواريخ غزة
     رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ألغى زيارة كانت مقررة له إلى مدينة عسقلان 

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الاثنين، إن "رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ألغى زيارة كانت مقررة له إلى مدينة عسقلان في اللحظات الأخيرة".

ووفق الإعلام العبري، فإن إلغاء الزيارة جاء خشية من تكرار ما جرى في أيلول 2019، حين اضطر لقطع خطابه والنزول إلى الملجأ بعد تعرّض المنطقة لصواريخ الجهاد الإسلامي من قطاع غزة. 

وأوردت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن نتنياهو ألغى زيارته إلى المسرح الثقافي في عسقلان، بعد أن انتظره أنصاره لمدة 3 ساعات.

هذا وادعى حزب الليكود أن سبب الإلغاء "محادثة سياسية مطولة" وأنه سيأتي لاحقاً.

وفي كانون الأول/ديسمبر 2019، قصفت المقاومة الفلسطينية مدينة عسقلان المحتلة أثناء حفل دعائي أقامه نتنياهو في المدينة في خضم حملته الانتخابية آنذاك، سبقها في أيلول/سبتمبر من ذات العام تعرض نتنياهو للموقف نفسه، حيث أجبرته صواريخ المقاومة على مغادرة المنصة الخطابية في الحفل الدعائي الذي أقامه للمستوطنين في المدينة. 

وفي وقت سابق،  أكد نتنياهو تأجيل زيارته أيضاً إلى الإمارات التي كانت مقررة الخميس "بسبب صعوبات تتعلّق برحلة سفره من فوق الأردن"،  قائلاً "للأسف زيارتي إلى الإمارات لم تحصل بسبب عدم فهم وصعوبات في تنسيق رحلاتنا الناجم عن حادثة وقعت في الحرم القدسي".