الحوثي يؤكد: لا حلّ سياسياً قبل وقف العدوان ورفع الحصار

عضو المجلس السياسيّ الأعلى في اليمن يشير إلى أنه "لا يجوز أن تتأخر بواخر الوقود أكثر من ذلك"، ويضيف أن العائدات التي ستجبى من الوقود "يجب أن تستخدم حصرياً في دفع رواتب الموظفين بموجب جداول 2014".

  •  الحوثي: آمل مشاركة كل الأطراف في جهود الأمم المتحدة من أجل إيجاد حل دائم لهذه الأزمة الإنسانية الحرجة
    الحوثي: آمل مشاركة كل الأطراف في جهود الأمم المتحدة من أجل إيجاد حل دائم لهذه الأزمة الإنسانية الحرجة

دعا عضو المجلس السياسيّ الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي الحكومة اليمنية لأن تسمح فوراً بإدخال بواخر الوقود إلى الحديدة.

وشدد في هذا الإطار على أنه "لا يجوز أن تتأخر أكثر من ذلك، وأن العائدات التي ستجبى من الوقود يجب أن تستخدم حصرياً في دفع رواتب الموظفين بموجب جداول 2014".

وأردف الحوثي قائلاً "آمل مشاركة كل الأطراف في جهود الأمم المتحدة من أجل إيجاد حل دائم لهذه الأزمة الإنسانية الحرجة"، مؤكداً أن "لا حلّ سياسياً في البلاد قبل وقف العدوان ورفع الحصار وخروج الاحتلال".

وفي تغريدةٍ على تويتر نشر الحوثي وثيقة تضمّنت تسع نقاطٍ لخفض التصعيد في مأرب قدّمت قبل فترةٍ وقد جوبهت بالرفض، مؤكّداً أن لا رغبة للتحالف السعوديّ في السلام بل إنه يبيع الكلام لذلك لم تجرِ الموافقة على هذه الوثيقة ولا على وثيقة الحلّ الشامل".

غريفيث يدعو لفتح مطار صنعاء

وبدوره، حثّ المبعوث الدوليّ إلى اليمن مارتن غريفيث الأطراف المتحاربة على الجلوس إلى طاولة المفاوضات من دون شروطٍ مسبّقةٍ بعد تطبيق وقفٍ شاملٍ لإطلاق النار وفتح باب نقل المساعدات. كما دعا إلى فتح مطار صنعاء والعمل على معالجة الوضع الإنسانيّ في البلاد.

وقبيل الذكرى السنوية السادسة للحرب على اليمن، أكد نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء اليوم، أن الأسلوب التقليدي الذي فشل خلال 6 سنوات في إيجاد حل لإيقاف الحرب لايزال هو الطريقة المعتمدة لدى الأمم المتحدة. 

وأيضاً، أكد نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي  اليوم، أن الأسلوب التقليدي الذي فشل خلال 6 سنوات في إيجاد حل لإيقاف الحرب لايزال هو الطريقة المعتمدة لدى الأمم المتحدة. 

مشيراً إلى أن "الأصوات المنادية بعملية السلام لم تنعكس على الواقع ولم نلمسها". 

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي قد أعلن منذ يومين عن إرسال رؤية حركة أنصار الله لإيقاف الحرب في اليمن، إلى المبعوث الأميركي.

وطالب قائلاً "‏نحن نطلب فقط وقف العدوان ورفع الحصار، ولسنا رافضين لوقف إطلاق النار،  لأننا من نقوم بالتصدي لعدوان شامل على بلدنا، واحتلال وحصار من التحالف الذي يشن الحرب ويجتاح البلد ويحاصر الشعب".