"في الساعات المقبلة"... سريع: سنعلن عن عملية واسعة في العمق السعودي

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحي سريع يعلن أنه سيتم في الساعات المقبلة الإعلان عن عملية واسعة في العمق السعودي.

  • سريع: سيتم الإعلان عن عملية واسعة في العمق السعودي
    المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحي سريع

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع من خلال تغريدة عبر حسابه على"تويتر" أنه سيتم في الساعات المقبلة الإعلان عن عملية واسعة في العمق السعودي.

وكان سريع قد أعلن مساء أمس تنفيذ القوات المسلحة عملية هجومية على مطار أبها الدولي السعودي استهدفت موقعاً عسكرياً وصفه بالمهم وذلك بطائرة مسيرة من نوع "2K".

أما ميدانياً، فأكدت مصادر ميدانية في محافظة مأرب للميادين، سيطرة الجيش واللجان الشعبية على مواقع استراتيجية جديدة في أطراف منطقة المَشْجَح شرقي مديرية صرواح.

المصادر أوضحت أن القوات المسلحة اليمنية تواصل شن هجماتها على مواقع قوات هادي والتحالف في منطقة إيدات الراء بمديرية صِرواح، مشيرةً إلى أن تلك المنطقة تعد من الخطوط الأمامية غرباً باتجاه مدينة مأرب.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد تمكنت يوم أمس من السيطرة على منطقة العُطَيف في مديرية صِرواح التي تعرضت يوم أمس لـ10 غارات جوية للتحالف السعودي غربي محافظة مأرب، وخلال الأسبوع الماضيين فقط استهدفت مقاتلات التحالف السعودي مديرية صِرواح ذاتها بأكثر من 300 غارة جوية لمنع تقدم قوات حكومة صنعاء في المديرية.

كذلك تدور مواجهات عنيفة في منطقة العلم الممتدة بين مديرية خَبْ والشَّعْف في محافظة الجوف ومديرية رغوان شمالي محافظة مأرب. 

  • "في الساعات المقبلة"... سريع: سنعلن عن عملية واسعة في العمق السعودي

 

إلى ذلك بثّ الإعلام الحربي اليمني مشاهد صد هجوم واسع لقوات التحالف السعودي في منطقة بني حسن الواقعة بين مديريتي حَرَض وعَبْس في محافظة حَجَّة الحدودية مع جيزان السعودية شمال غرب اليمن، المشاهد أظهرت أيضاً سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات التحالف السعودي واغتنام القوات المسلحة اليمنية عتاد عسكري للقوات المهاجمة. 

هذا وتدور مواجهات متقطعة بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي في مديرية حَيْفان جنوبي شرق محافظة تعز بعد يوم واحد من استعادة قوات صنعاء السيطرة على عدد من المواقع في منطقة الكَدَحَة بين مديريتي المَعافِر ومَقْبَنة جنوبي غرب المحافظة. 

وفي محافظة الحُدَيْدَة الساحلية غرب اليمن، أفاد مصدر عسكري في حكومة صنعاء بتصعيد القوات المسلحة اليمنية لخروقات اتفاق وقف إطلاق النار الذي ترعاه الأمم المتحدة منذ الـ18 من ديسمبر 2018م، المصدر أكد رصد 248 خرقا لاتفاق الحُدَيْدَة الذي ترعاه الأمم المتحدة.

وبيّن المصدر أن القوات المتعددة للتحالف السعودي قصفت مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة بـ534 صاروخاً وقذيفة مدفعية بالتزامن مع شن طائرات التحالف السعودي الاستطلاعية 6 غارات على منطقتي الدُّرَيهمي وكيلو 16 جنوب وشرق الحُدَيْدَة.