الجيش اليمني: استهداف شركة أرامكو في الرياض بطائرات مسيرة

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يقول إن القوات المسلحة اليمنية استهدفت شركة أرامكو في العاصمة السعودية الرياض. ويؤكد أن هذه العمليات مستمرة ومتصاعدة طالما استمر العدوان والحصار.

  • القوات المسلحة اليمنية استهدفت شركة أرامكو في الرياض
    سريع: الطائرات المسيرة أصابت أهدافها بدقة عالية

قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع إن القوات المسلحة اليمنية نفذت فجر اليوم عملية "السادس من شعبان" بـ 6 طائرات مسيرة استهدفت شركة أرامكو في العاصمة السعودية الرياض.

وأضاف سريع في بيان نشره عبر حسابه على "تويتر"، أن "الطائرات المسيرة أصابت أهدافها بدقة عالية بفضل الله".

كما شدد سريع على أن القيادة العامة للقوات المسلحة تؤكد أن عملياتها مستمرة ومتصاعدة طالما استمر العدوان والحصار.

وجددت القيادة دعوتها لكافة الشركات الأجنبية والمواطنين السعوديين، "بالابتعاد الكامل عن الأهداف العسكرية والحيوية، كونها أصبحت أهدافاً مشروعةً لقواتنا، وقد يطالها الاستهداف في أية لحظة"، وفق البيان ذاته. 

وكان سريع أعلن مساء أمس تنفيذ القوات المسلحة عملية هجومية على مطار أبها الدولي السعودي استهدفت موقعاً عسكرياً وصفه بالمهم وذلك بطائرة مسيرة من نوع "2K".

يذكر أن عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، قال في وقت سابق، إن حركة أنصار الله توقفت عن استهداف الإمارات بعد أن أعلنت انسحابها، ويؤكّد أنهم سيتوقفون عن قصف السعودية إذا انسحبت كما الإمارات من اليمن.

الجيش اليمني يسيطر على مواقع استراتيجية في مأرب

وكان التحالف السعودي جدّد الأربعاء قصف الحديدة اليمنية، وكثف كذلك من غاراته على مأرب.

أما ميدانياً، فأكدت مصادر ميدانية في محافظة مأرب للميادين، سيطرة الجيش واللجان الشعبية على مواقع استراتيجية جديدة في أطراف منطقة المشْجح شرقي مديرية صرواح.

المصادر أوضحت أن القوات المسلحة اليمنية تواصل شن هجماتها على مواقع قوات هادي والتحالف في منطقة إيدات الراء بمديرية صِرواح، مشيرةً إلى أن تلك المنطقة تعد من الخطوط الأمامية غرباً باتجاه مدينة مأرب.