إعلام إسرائيلي: إطلاق صاروخ نحو بئر السبع من غزة تزامناً مع وجود نتنياهو هناك

وسائل إعلام إسرائيلية تؤكد إطلاق صاروخ على بئر السبع خلال وجود نتنياهو هناك، وتضيف أن الجيش الإسرائيلي قد يضطر للرد الليلة في غزة.

  • إعلام إسرائيلي: إطلاق صاروخ نحو بئر السبع من قطاع غزة تزامناً مع وجود نتنياهو هناك
    إعلام إسرائيلي: إطلاق صاروخ نحو بئر السبع من قطاع غزة تزامناً مع وجود نتنياهو هناك

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجيش الإسرائيلي قوله إنه تمّ إطلاق صاروخ نحو بئر السبع من قطاع غزة، وسقط في منطقة مفتوحة من دون عملية اعتراض، وذلك تزامناً مع وجود رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو هناك.

وذكر الإعلام الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أنه "تمّ اخراج نتنياهو من بئر السبع من قبل حراس الأمن بعد سقوط صاروخ على المدينة".

ووفق الجيش الإسرائيلي فإن نتيجة هذا الإطلاق تم تفعيل الإنذار في منطقة مفتوحة فقط.

وفي التفاصيل، قال الناطق بلسان الجيش وفق الإعلام الإسرائيلي إنه "تم رصد إطلاق صاروخ واحد وتم إطلاق صفارات الانذار كما أقلعت طائرتان حربيتان باتجاه مصدر النيران، وقد ألغى نتنياهو في أعقاب الحادث جولة في مركز اقتراع في المدينة واختصر زيارته لبئر السبع. وأجرى وزير الأمن بني غانتس مشاروات أمنية في أعقاب الحادث".

يذكر أن نتنياهو كان قد ألغى مهرجانين انتخابيين في عسقلان ونتنيفوت خلال الأسابيع الأخيرة بسبب إنذارات أمنية. 

وقال  أور هيلر مراسل عسكري في "القناة 13" إنه تم "إطلاق قذيفة صاروخية نحو بئر السبع من غزة، وبشكل عام عندما تطلق هذا القذائف الصاروخية دون إطلاق صافرات الإنذار فإنها تسقط على السياج الحدودي"، مشيراً "لكن هذه المرة الحادثة أهم، فكما يبدو أن القذيفة الصاروخية ثقيلة وهي على الأقل غراد".

وتابع المراسل أنه "قد أطلقت من شمال قطاع غزة نحو مدينة بئر السبع، وربما وجهت نحو منطقة قاعدة سلاح الجو، وكل هذا حصل خلال وجود بنيامين نتنياهو في بئر السبع"، مضيفاً "نحن نذكر أن هذا حدث معه في أسدود في جولة انتخابات سابقة".

وأكد المراسل أن "الحادث يتطور وربما سيضطر الجيش للرد ليلة الانتخابات هذه، أي هذه الليلة في قطاع غزة".

تامير ستايمن مراسل القناة "12" قال بدوره إن "الصاروخ الذي أطلق من قطاع غزة انفجر قرب بئر السبع دون إصابات، ودون إطلاق صافرات الإنذار. لكن الحادثة جرت خلال جولة إنتخابية لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في المدينة. وفي المشاهد يبدو جهاز الحماية وهو يقوم بإخلائه من مطعم. في كل الأحوال الحادث غير لطيف ومحرج".

من جهته، قال نفتالي بينت رئيس حزب "يمينا": "ليت نتنياهو يحارب حماس كما يحاربني. حماس تضحك على ضعف نتنياهو. إطلاق صاروخ غراد قرب بئر السبع خلال زيارة نتنياهو للمكان. نتنياهو خانع أمام حماس. نتنياهو خانع لعصابات البدو في النقب وخانع للمنظومة القضائية".

يأتي ذلك فيما تستمرّ عمليات التصويت في انتخابات أعضاء الكنيست الإسرائيلي في فلسطين المحتلة.

وذكر موقع "والاه" الإسرائيلي أن نسبة التصويت حتى الساعة السادسة هي 51.5% ما يشكل انخفاضاً بنسبة 4.8% عن الإنتخابات السابقة.