وزارة الداخلية اليمنية: أحبطنا مئات المخططات الإرهابية التي حرّكتها السعودية

وزارة الداخلية في حكومة صنعاء تقول إن العدوان السعودي وجّه جماعاته الإرهابية مثل القاعدة وداعش اتنفيذ مخططات إرهابية في عدد من المحافظات.

  • الداخلية في
    الداخلية في "صنعاء": أحبطنا مئات المخططات الإرهابية التي حرّكتها السعودية

قالت وزارة الداخلية في حكومة صنعاء إن "العدوان السعودي وجّه جماعاته الإرهابية مثل القاعدة وداعش، بزرع العبوات الناسفة في الأماكن العامة والمؤسسات الخدمية والطرقات".

وأكدت الوزارة أنها "أحبطت كل مؤامرات العدوان وتمكنا من تحقيق الأمن والاستقرار الذي لم تشهد اليمن له مثيلاً منذ عقود طويلة".

وأضافت: "كشفنا وأحبطنا 302 مخطط إرهابي تخريبي كان العدوان قد حرك العملاء والخلايا الإجرامية لتنفيذها في عدد من المحافظات".

و"تم ضبط 9709 عناصر إجرامية تابعة للعدوان ويشمل هذا الرقم عناصر تابعة لما يسمى بالقاعدة وداعش تتلقى التوجيهات من دول العدوان وعناصر رصد واغتيالات وزرع عبوات ناسفة وغيرها".

وكان جهاز الأمن والمخابرات اليمني كشف في 6 آذار/مارس، معلومات هامّة في تقرير استخبراتي عن تنظيم القاعدة وعن الهيكل التنظيمي لما يسمى "ولاية مأرب"، ومعلومات وأسماء أكثر من 100 قياديٍ وعنصرٍ فيه.

وقال إن "محافظة مأرب تمثل الشريان الرئيسي لتنظيم القاعدة والذين تواجدوا في محافظة البيضاء وخصوصًا منطقة قيفة قبل تطهيرها من قبل الجيش واللجان اليمنية".

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، حيال ‏تقرير المخابرات حول تنظيم القاعدة في مأرب إنه "فضح بشاعة الموقف الدولي".

وقال قائد حركة "أنصار الله" عبد الملك الحوثي إن "تنظيم القاعدة والتكفيريين يدمرون الدول العربية خدمة للعدو الإسرائيلي وأميركا"، مؤكداً أن "واشنطن نشرت عناصر القاعدة في اليمن، وتحكمت بالسياسة الأمنية".