السيد خامنئي: أميركا مخطئة في جميع القضايا المتعلّقة بالمنطقة

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي يوجه رسالة للأميركيين يشدد فيها على أن "الأمة الإسلامية لن تنسى ولن تتخلى عن قضية فلسطين".

  •  المرشد الإيراني السيد علي خامنئي
     السيد خامنئي للأميركيين: يجب أن تعلموا أنكم لا تعرفون هذه المنطقة وشعوبها

أكد المرشد الإيراني السيد علي خامنئي، إن الولايات المتحدة الأميركية مخطئة في جميع القضايا المتعلقة في المنطقة.

وأوضح في مجموعة من التغريدات أن "الأميركيين مخطئين في قضايا المنطقة كلها. في الدعم الظالم للكيان الصهيوني، ووجودهم المغتصب في سوريا، ومجاراة الحكومة السعودية في ضرب شعب اليمن المظلوم، وسياستهم بشأن فلسطين، هم مخطئون".

وفي تغريدة أخرى، قال "أنتم، الأميركيون، يجب أن تعلموا أنكم لا تعرفون هذه المنطقة وشعوبها، وأنكم تخطئون.. نتمنى أن يهدي الله - تعالى - كل الضالين في العالم عن ضلالهم، وأن يرجعهم عن أخطائهم".

وأضف "الأميركيّون فرحون بأنّ بضع حكومات تافهة تطبّع علاقاتها مع الكيان الصهيوني. هذه الحكومات التافهة ليس لها تأثير"، مشدداً على أن "الأمة الإسلامية لن تنسى ولن تتخلى عن قضية فلسطين".

ومنذ أيام، أكد  السيد خامنئي أن على الأميركيين أن يتركوا العراق وسوريا ويغادروهما، موضحاً أن بلاده "ليس لها أي عداوة مع من لا يعاديها".

وأشار إلى أن واشنطن "دعمت داعش وسمحت لهم ببيع نفط سوريا"، مؤكداً أن الأميركيين "ينظرون بحقد إلى وجودنا في سوريا، ووجودنا كان بطلب من الحكومة في دمشق".

وأردف قائلاً "اختبرنا أعداءنا منذ بداية الثورة، وأميركا كانت أكثر من خطط لمؤامرات ضدنا"، مشيراً إلى أن "أعداؤنا يطلقون الأكاذيب التي تتعارض مع الحقائق".

كما لفت إلى أن "المتواطئين العرب يقصفون الشعب اليمني منذ 6 سنوات ويرتكبون الجرائم بحقه"، مضيفاً أن "اليمنيين عندما ردوا على الجرائم بحقهم ودافعوا عن أنفسهم اتهموهم بالارهاب".