إعلام إسرائيلي: سفينة إسرائيلية تعرضت لهجوم بصاروخ إيراني في بحر العرب

وسائل إعلام إسرائيلية تقول إن "الإيرانيين أطلقوا صاروخاً نحو سفينة حاويات إسرائيلية في بحر العرب، كانت في طريقها من تنزانيا إلى الهند".

  • إعلام إسرائيلي: تعرض سفينة إسرائيلية لهجوم بصاروخ في بحر العرب
    إعلام إسرائيلي: المؤسسة الأمنية الإسرائيلية قررت التكتم على الحادثة وطلبت من السفينة مواصلة الإبحار

أفاد موقع "القناة 12" الإسرائيلية، اليوم الخميس، بأن "سفينة تحمل اسم "لوري" تعود ملكيتها لإسرائيل تعرضت لهجوم بصاروخ في بحر العرب".

وقالت القناة الإسرائيلية إن "الإيرانيين أطلقوا صاروخاً نحو سفينة حاويات إسرائيلية في بحر العرب"، مشيرة إلى أن "السفينة كانت في طريقها من تنزانيا إلى الهند، وخلال مسارها، عندما كانت تبحر مرّت بين الهند وإيران، وأصيبت بصاروخ تسبب بأضرار لها".

ووفقاً لموقع القناة "فقد أُبلغت المؤسسة الأمنية الاسرائيلية بالحادث وكذلك أصحاب الشركة المالكة، التي يقع مقرها الرئيسي في حيفا"، لافتةً إلى أن "المؤسسة الأمنية قررت التكتم على الحادثة وطلبت من السفينة مواصلة الإبحار الى الهند".

وأضاف الإعلام الإسرائيلي أن "القرار الذي تم اتخاذه هو أن تستمر السفينة في الإبحار على المسار المؤدي إلى الهند وهناك ستجري عملية معاينة الأضرار".

وبالتزامن، كتب موقع "إينتلي تايمز" على "التويتر"، إن "سفينة اسرائيلية تعرضت لهجوم في بحر العرب"، لافتاً إلى أنها "المرة الثانية التي يُنسب فيها هجوم في الساحة البحرية إلى الحرب السرية بين إيران وإسرائيل".

وقال موقع "يديعوت أحرونوت"، إن التقديرات في "إسرائيل" أن "هذا هجوم إيراني متعمد".

وتابع الموقع وفقاً للتقديرات أن هذا "انتقام محلي على ضرب سفينة قبل نحو أسبوعين قبالة السواحل السورية، وهو ما نسبته إيران لإسرائيل".