من سجنه...البرغوثي يشكل قائمة لانتخابات المجلس التشريعي

مصادر مقربة من القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي تؤكّد أن الأخير أصدر تعليمات من سجن هداريم، بتشكيل قائمة له لخوض الانتخابات التشريعية.

  • القيادي في حركة فتح الأسير مروان البرغوثي (صورة أرشيفية).
    القيادي في حركة فتح الأسير مروان البرغوثي (صورة أرشيفية).

أكّدت مصادر مقربة من القيادي في حركة فتح، الأسير مروان البرغوثي، اليوم الثلاثاء، أنه أصدر تعليمات من سجن هداريم، بتشكيل قائمة له لخوض الانتخابات التشريعية المقررة في 22 مايو/ أيار المقبل.

وبحسب المصادر، فإنّ البرغوثي أبلغ عائلته والمقربين منه بتشكيل القائمة وتسجيلها يوم غدٍ الأربعاء.

كما أكّدت أن مقرّ حملة مروان البرغوثي في رام الله تحوّل إلى خلية عمل، وأمام الحملة 30 ساعة لإنجاز التعليمات للترتيبات المتعلقة بالقائمة.

وفي السياق أكدت حركة "فتح" أنها لن تقبل بإجراء الانتخابات من دون القدس المحتلة.

وأوضحت الحركة أنها لن تقبل بإجراء الانتخابات من دون القدس المحتلة، لافتة إلى أن السلطة الفلسطينية طالبت الأمم المتحدة بفتح 18 مركز اقتراع، بدلاً من 6 في القدس المحتلة، من دون تلقي رد حتى الآن.

وقال استطلاع للرأي أمس الإثنين إن "مروان البرغوثي سيفوز بالانتخابات الرئاسية بالأغلبية إذا ترشح لها".

وقال خليل الشقاقي، مدير المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية، إن "مروان البرغوثي أكثر شخصية لديها شعبية لدى الجمهور الفلسطيني، وأنه لن يستطيع أي واحد الاقتراب من نسبته"، مشيراً إلى أنه "سيفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة إذا ترشّح لها بأغلبية كبيرة، إلا إذا تحالفت حركتا فتح وحماس ضده".

يأتي ذلك في وقت سجلّت فيه حركة حماس قائمتها الانتخابية رسمياً لدى لجنة الانتخابات المركزية في مدينتي رام الله وغزة، والتي حملت شعار "القدس موعدنا".