نجاة معاون مدير الاستخبارات العسكرية العراقية من محاولة اغتيال

معاون مدير الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع العميد الركن زيد المكصوصي ينجو من محاولة اغتيال تعرض لها قرب منطقة جسر ديالى جنوبي بغداد.

  • معاون مدير الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع العميد الركن زيد المكصوصي نجا من محاولة اغتيال
    معاون مدير الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع العميد الركن زيد المكصوصي نجا من محاولة اغتيال

ذكرت وسائل إعلام عراقية رسمية، اليوم السبت، أن معاون مدير الاستخبارات العسكرية العراقية تعرّض لمحاولة اغتيال فاشلة في العاصمة بغداد.

وقالت وكالة الأنباء العراقية "واع" نقلاً عن مصدر إنّ: "معاون مدير الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع العميد الركن زيد المكصوصي نجا من محاولة اغتيال تعرض لها قرب منطقة جسر ديالى جنوبي بغداد".

من جهتها، ذكرت قناة "السومرية نيوز" نقلاً عن مصدر أنّ "التعرض تم من خلال 3 سيارات نوع سلفادور هاجموا عجلة العميد الركن أثناء عودته من محافظة واسط".

وأشارت القناة إلى أن "قوة أمنية طوقت مكان الحادث وتمكنت من ضبط إحدى العجلات واعتقال 3 أشخاص من المهاجمين".

يشار إلى أنه في آذار/ مارس الماضي، اغتال مسلحون ضابط في جهاز المخابرات العراقي، بهجوم مسلح غربي العاصمة بغداد. وفي حينها، نقلت "السومرية نيوز" عن مصدر أمني، تعرض سيارة كانت تقل بداخلها ضابطاً برتبة عقيد منسوب لمديرية مكافحة الإرهاب في جهاز المخابرات لنيران مجموعة مسلحة في منطقة المنصور، ما أدى إلى مقتله.

كذلك، في شباط/ فبراير الماضي، تم إحباط محاولة اغتيال قائد القوات الجوية العراقية سمير المالكي في بغداد.

ويعاني العراق في الفترة الأخيرة من مشكلات أمنية ترتبط في جانب كبير منها بفلول تنظيم "داعش".

وتواصل القوات الأمنية العراقية في عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجدداً.

في هذا السياق، أعلنت قيادة عمليات ديالي، في آذار/ مارس الماضي، عمليات "ثأر الشهداء" لملاحقة بقايا فلول تنظيم "داعش" في مناطق جنوب غرب كركوك.