"تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" ينفي القبض على زعيمه خالد باطرفي

بيان منسوب لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب ينفي فيه القبض على زعيمه خالد باطرفي ومقتل سعيد العولقي بعملية مداهمة في محافظة المَهْرَة.

  • تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ينفي القبض على زعيمه خالد باطرفي
    تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ينفي القبض على زعيمه خالد باطرفي

نفى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب القبض على زعيمه خالد باطرفي ومقتل القيادي سعيد العولقي بعملية مداهمة في محافظة المَهْرَة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
 
وقال تنظيم القاعدة في بيان منسوب إليه، إن ما أعلنته الأمم المتحدة مطلع شباط/فبراير عن اعتقال زعيم التنظيم خالد باطرفي ومقتل القيادي سعيد العولقي بعملية مداهمة في محافظة المَهْرَة شرق اليمن، "غير صحيح".

  • البيان المنسوب لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب
    البيان المنسوب لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب

كما أشار التنظيم في بيانه إلى أن ما تم الإعلان عنه يخدم المصالح الأميركية والغرب، قائلاً إن الأمم المتحدة تزور الحقائق وتكذب على الناس.

البيلن المنسوب لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب

واعتُقل زعيم فرع تنظيم القاعدة في اليمن وجزيرة العرب خالد باطرفي قبل أشهر عدّة، وفق ما أفاد تقرير للأمم المتحدة.

التقرير الذي أعدّه فريق مراقبة تابع للأمم المتحدة وأرسل لمجلس الأمن، أشار إلى أنّ باطرفي الذي تولّى قيادة تنظيم القاعدة في اليمن وجزيرة العرب قبل عام اعتُقل خلال "عمليّة في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة في تشرين الأوّل/أكتوبر" أدّت أيضاً إلى مقتل نائبه سعد عاطف العولقي.

ويعد هذا التقرير الصادر عن الفريق المتخصص بمراقبة الجماعات المتطرفة هو أول تأكيد رسمي لاعتقال باطرفي بعد تقارير غير مؤكدة. ولم يكشف الخبر عن مكان وجود باطرفي ولا عن تفاصيل أخرى للعملية.