رئيس مجلس الشورى الإيراني: قانون المجلس جهز الأرضية لرفع كامل للعقوبات

رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف يقول إنه يجب أن تفضي الفرصة الذهبية الحالية إلى الرفع الكامل للعقوبات، وتحقيق مصالح اقتصادية ملموسة.

  •  رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف (صورة أرشيفية).
    رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف (صورة أرشيفية).

أعلن رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف، اليوم الجمعة، إن "قانون مجلس الشورى جهز الأرضية لرفعٍ كامل للعقوبات".

قاليباف قال اليوم الجمعة إنه "يجب أن تفضي الفرصة الذهبية الحالية إلى الرفع الكامل للعقوبات وتحقيق مصالح اقتصادية ملموسة".

كذلك أكّد رئيس الوفد الإيراني المفاوض عباس عراقتشي في وقت سابق اليوم، على ضرورة إلغاء كامل الحظر الأميركي "كخطوة مهمة لإحياء الاتفاق النووي".

كما شدد عراقتشي على أن توقف إيران عن إجراءاتها التي اتخذتها لخفض التزاماتها بالاتفاق النووي، وعودتها إلى الالتزام الكامل بالاتفاق يأتي بعد مضي فترة التأكد من إلغاء الحظر.

كلام عراقتشي جاء بعد إنهاء اللجنة المشتركة للاتفاق النووي الجولة الثانية من اجتماعها الدوري الـ18 اليوم الجمعة، في العاصمة النمساوية فيينا.

واتفقت الوفود المشاركة في الاجتماع، والتي تضم إيران وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا والمفوضية الأوروبية والوكالة الدولية للطاقة الذرية، على عقد الاجتماع المقبل يوم الأربعاء من الأسبوع القادم على مستوى مساعدي وزراء خارجية الدول الأعضاء.

ويذكر أنه في 29 تشرين الثاني/أكتوبر الماضي، صادق مجلس الشورى الإيراني، على قانون "الإجراء الاستراتيجي لإلغاء العقوبات"، الذي أقرّه المجلس والذي يتضمن رفع إنتاج اليورانيوم المخصب.