"قرة الأعين" وسم يتصدر مواقع التواصل في البحرين

قرار السلطات البحرينية الإفراج عن عدد محدود من السجناء، يأتي بعد تظاهرات يومية شهدتها ضواحي العاصمة المنامة على أكثر من أسبوعين.

  • قرار السلطات البحرينية الإفراج عن عدد محدود من السجناء، يأتي بعد تظاهرات يومية
    قرار السلطات البحرينية الإفراج عن عدد محدود من السجناء، يأتي بعد تظاهرات يومية

قضية سجناء الرأي في البحرين في ضوء افراج السلطات في المنامة عن عدد منهم عقب استشهاد عباس مال الله، هذه الخطوة في أي إطار تأتي؟ هل تقوم السلطات في ظل ولي العهد الجديد بمراجعة جدية تحت ضغط الإدارة الأميركية الجديدة وهل تشكل الخطوة ارضية وتمهيداً لحوار جاد مع المعارضة؟ أم أن الأمر مجرد خطوة مخدرة مع العلم أن التظاهرات لم تهدأ في البحرين للمطالبة بالإفراج عن المزيد من المعتقلين السياسيين..
 
قرار السلطات البحرينية الإفراج عن عدد محدود من السجناء، يأتي بعد تظاهرات يومية شهدتها ضواحي العاصمة المنامة على أكثر من أسبوعين، طالبت بإطلاق المعتقلين وسط تسريبات عن انتشار فيروس كورونا داخل السجون.

إفراج السلطات عن عدد محدود من السجناء لم يهدئ غضب الشارع البحريني ولاسيما أهالي معتقلي الرأي.

فيما أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ # قرة_ الأعين وهاشتاغ أنقذوا سجناء البحرين للمطالبة بالإفراج الفوري عن كل معتقلي ومعتقلات الرأي في البحرين، متسائلين: إلى متى سيبقى سجناء الرأي في البحرين رهائن في السجون؟

الناشطة الحقوقية ابتسام الصايغ نشرت فيديو قالت فيه إن "معركة الحرية والتحرر يستمد العنفوان من صمود الشعوب قرة الأعين ال برويز موعد لطالما انتظرناه طويلاً المناضل محمد جواد برويز قضى 10سنوات الحرية حقه والحرية حق لجميع السجناء ولايمكن المساومة على حياة اي سجين رأي من ابناء الوطن متهم بحب البحرين".

وتحت وسم أنقذوا سجناء البحرين، نشرت مشاهد متنوعة من استقبال المفرج عنهم يوم أمس ولقاءهم مع عوائلهم بعد سنوات طويلة من السجن الظالم .

منظمة ADHRB قالت "ضم مبنى 21 حوالى 478 نزيلاً أي 33% أكثر من سعته فيضطر العديد من السجناء إلى النوم على الأرض. كما مُنعوا من الوصول إلى الكانتين لشهرين، مما يعني عدم تمكنهم من شراء المنتجات الصحية والنظافة كما أبلغ السجناء عن عدم تلقيهم مواد واقي".