مفتي القدس: الاعتداء على المسجد الأقصى هو بداية لحرب دينية

المفتي العامّ للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين يوجه نداء عاجلاً إلى قادة الدول العربية والشعوب لرد الاعتداءات الإسرائيلية عن المسجد الاقصى.

  • مفتي القدس يوجه نداء عاجلا لوقف اعتداءات إسرائيل على
    مفتي القدس يوجه نداء عاجلاً لوقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على "الأقصى"

دعا المفتي العامّ للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، قادة الدول العربية والإسلامية وشعوبهم إلى "العمل لوقف العدوان العنصريّ المبيّت على المسجد الأقصى المبارك".

وفي نداء وجّهه إلى العالمين العربيّ والإسلامي، أكد حسين أنّ اعتداءات سلطات الاحتلال على المسجد الأقصى والصائمين والتهديدات باقتحامه أواخر شهر رمضان هو بداية لحرب دينية يتحمّل العالم أجمع نتائجها.

من جهتها، طالبت الرئاسة الفلسطينية أمس، المجتمع الدولي بالتحرك الجدي من أجل وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة، ولا سيما العدوان على المسجد الأقصى.

الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، قال إنه على المجتمع الدولي التحرك لوقف العدوان الإسرائيلي، مشدداً على أن الممارسات الإسرائيلية عدواناً عنصرياً على حرمة المقدسات، وعلى حرية العبادة وانتهاكاً صارخاً لمواثيق حقوق الإنسان العالمية.

بدوره، اعتبر ‏‏الناطق الإعلامي باسم حركة حماس حازم قاسم، أن قيام شرطة الاحتلال بقطع أسلاك مكبرات الصوت في المسجد الأقصى ومنع رفع أذان العشاء في أول أيام شهر رمضان، "عدوان عنصري على المقدسات وانتهاك لحرية العبادة".

وقامت قوات الاحتلال الثلاثاء الماضي، في أول أيام شهر رمضان، بقطع الأسلاك الكهربائية في مئذنة باب الأسباط في المسجد الأقصى.