أشكنازي: سنفعل كل ما يلزم لضمان عدم امتلاك إيران أسلحة نووية

وسائل إعلام إسرائيلية تنقل عن وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، قوله إن "إسرائيل" ستفعل كل ما في وسعها لمنع "التهديد"المتعلق باحتمال امتلاك إيران أسلحة نووية، وفق تعبيره.

  • أشكنازي:
    أشكنازي: "إسرائيل" ستفعل "كل ما يلزم" لضمان عدم امتلاك إيران أسلحة نووية

نقل موقع "إسرائيل نيوز 24"، عن وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، اليوم الجمعة، أن "إسرائيل ستفعل كل ما يلزم" لضمان عدم امتلاك إيران أسلحة نووية".

وفي حديثه بعد قمة في بافوس، قبرص، مع نظيريه اليوناني والقبرصي، وممثل رفيع من الإمارات العربية المتحدة ، قال أشكنازي إن "المناقشات تركزت على الجهود المبذولة لتعزيز الرخاء والاستقرار في الشرق الأوسط".

وجاء البيان بعد ساعات من إعلان إيران نجاحها في تخصيب اليورانيوم بنسبة 60٪.

ووفقاً لوسائل الإعلام الإسرائيلية، قال كبير الدبلوماسيين الإسرائيليين، "لقد أخذنا وقتاً لمناقشة التحديات التي تشكلها إيران وحزب الله والمتطرفون الآخرون على استقرار الشرق الأوسط والسلام الإقليمي"، مضيفاً "سنبذل كل ما في وسعنا لمنع هذا التهديد المتطرف ومنع هذا النظام من إمتلاك أسلحة نووية."

ودعا وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، الفلسطينيين إلى الانضمام لدائرة "السلام"، مؤكداً أن "الطريق إلى السلام يتطلب مفاوضات ومحادثات".

وقال غابي أشكنازي، للمستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات أنور قرقاش، "صنعنا التاريخ بالتوقيع عل الاتفاقيات الإبراهيمية بين الإمارات وإسرائيل".

يذكر أن الإمارات والبحرين وقعتا في أيلول/سبتمير الماضي، اتفاق "تطبيع الأسرلة" في البيت الأبيض، بحضور الرئيس ترامب، وبرعاية أميركية.