المعارك العنيفة بين قوات حكومة صنعاء وقوات هادي تتواصل في مأرب اليمنية

المواجهات العنيفة تتواصل بين قوات حكومة صنعاء وقوات الرئيس هادي في محافظة مأرب.

  • معارك ومواجهات عنيفة بين قوات حكومة صنعاء وقوات هادي في صرواح بمحافظة مأرب (أرشيف)
    معارك ومواجهات عنيفة بين قوات حكومة صنعاء وقوات هادي في صرواح بمحافظة مأرب (أرشيف)

أفاد مراسل الميادين في اليمن اليوم الأحد بأن المعارك العنيفة لاتزال تتواصل بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس عبدربه منصور هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي من جهة أخرى، في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب.

وتتواصل المواجهات الدامية بين الجيش اليمني من جهة وقوات هادي في منطقتي الدُّشُوش ونخلاء شمالي غرب محافظة مأرب، وفي منطقة جبل البَلَق الشمالي بمديرية صِرواح غربي المحافظة.

وفي محافظة تعز تشهد منطقة الكدحة مواجهات متواصلة بين الطرفين بمختلف أنواع الأسلحة، وفق مراسلنا.

وعند الريف الجنوبي الغربي للمحافظة، أكد مصدر عسكري في حكومة صنعاء تسجيل 174 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي، في جبهات محافظة الحديدة غربي البلاد.

هذا وبثّ الإعلام الحربي اليمني أمس السبت مشاهد لاستعادة الجيش اليمني واللجان الشعبية اليمنية  السيطرة على عدد من المواقع من قبضة القوات السودانية المشاركة في التحالف السعودي، بمنطقة الراكب غربي مديرية حَرَض الحدودية مع جيزان السعودية، في محافظة حَجَّة شمال غرب اليمن.

وأفاد مصدر عسكري أمس أيضاً بأن خروقات القوات المتعددة للتحالف السعودي لاتفاق وقف إطلاق النار الذي ترعاه الأمم المتحدة منذ الـ 18 من كانون الأول/ديسمبر 2018، شملت قصف مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة بـ154 قذيفة مدفعية.