مصر: قتلى وجرحى في انقلاب قطار بعد خروجه عن مساره في محافظة القليوبية

مقتل وإصابة عشرات المواطنين المصريين بعد خروج قطار متجه من القاهرة إلى المنصورة عن مساره في محافظة القليوبية قرب محطة سكة حديد طوخ، وحركة القطارات تتوقف جراء الحادث.

  • قطار متجه من القاهرة إلى المنصورة يخرج عن مساره في محافظة القليوبية بمصر
    قطار متجه من القاهرة إلى المنصورة يخرج عن مساره في محافظة القليوبية بمصر

أفاد مراسل الميادين في مصر اليوم الأحد، بوفاة 16 مواطناً مصرياً، وإصابة 97 شخصاً، في حصيلة جديدة لحادث قطار في القليوبية.  
 
وخرج قطار متجه من القاهرة إلى المنصورة عن مساره في محافظة القليوبية، قرب محطة سكة حديد طوخ. وقال مصدر مسؤول بهيئة السكة الحديد،  إن القطار رقم 949 "القاهرة - المنصورة"، خرج عن القضبان قرب محطة طوخ.

وأوضح المصدر بهيئة السكك الحديدية أنه أثناء مسير القطار القادم من المنصورة إلى القاهرة، خرجت عجلات بعض العربات عن القضبان وانقلابها، ما أدى إلى توقفه وتوقف الحركة عن الخط بالكامل.

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة الصحة والسكان المصرية خالد مجاهد، إلى أنّه فور وقوع الحادث تم الدفع بعشرات سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى المستشفيات في المنطقة.

وأضاف مجاهد، أنّ جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، وجرى رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القليوبية.

وتوقفت حركة القطارات جراء الحادث، كما تحفظت الأجهزة الأمنية على سائق "قطار طوخ" ومساعده لاستجوابهما عن أسباب الحادث، وفق وسائل إعلام مصرية.

توجه وزير النقل المصري، الفريق كامل الوزير، اليوم الأحد، إلى "موقع حادث قطار طوخ لمعاينة موقع الحادث ومعرفة ملابسات وقوعه".

ونقلت وسائل إعلام مصرية، عن الوزير تأكيده على "محاسبة جميع المسؤولين المتسببين عن الحادث، قائلا إنه "لن يهرب من تحمل المسئولية". 

وأواخر شهر آذار/مارس الماضي، شهدت محطة سكة حديد قرية الصوامعة غرب، في دائرة مركز طهطا في محافظة سوهاج المصرية حادث تصادم بين قطارين.