سريع: عملية جديدة تستهدف قاعدة الملك خالد الجوية وآرامكو

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يعلن عن تنفيذ عملية هجومية بثلاث طائرات مسيرة استهدفت مواقع مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية، وشركة آرامكو.

  • سريع: عملية جديدة تستهدف قاعدة الملك خالد الجوية وآرامكو
    سريع: عملية جديدة تستهدف قاعدة الملك خالد الجوية وآرامكو

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع تنفيذ سلاح الجو المسيّر عملية هجومية بثلاث طائرات مسيرة منها طائرتان نوع قاصف 2K". 

وقال سريع إن العملية "استهدفت مواقع مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، وطائرة صماد3 استهدفت شركة آرامكو في جيزان وكانت الإصابة دقيقة".

وأكد أن هذا الاستهداف يأتي رداً على استمرار العدوان والحصار على اليمن.

سبق ذلك عملية هجومية نفذتها القوات المسلحة اليمنية أمس، على قاعدة الملك خالد الجوية أيضاً، بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K استهدفت موقعاً عسكرياً مهماً في تلك القاعدة، وفق ما أعلنه سريع.

فيما أعلنت قوات التحالف السعودي أمس اعتراض وتدمير طائرة مسيرة انطلقت من اليمن باتجاه خميس مشيط. 

هذا وعرض الإعلام الحربي اليمني أمس مشاهد توضح جانباً من هجوم للجيش واللجان الشعبية على مواقع قوات هادي والتحالف في منطقة الخَنْجَر بمديرية خَبْ والشَّعْف ذات الأطراف المترامية والحدودية مع نجران السعودية في محافظة الجوف شمال شرق اليمن. 

وتمكنت وحدات من الجيش واللجان عقب مواجهات ليلية أمس عنيفة من السيطرة على مواقع قوات هادي في محور بَرْقا في جبهة الخنجر بمديرية خب والشعف الصحراوية والمحاذية لمحافظة مأرب. 

وبعد ساعات من إعلان سريع اليوم عن العملية، شنت طائرات التحالف السعودي غارة جوية استهدفت فيها منطقة سَعْوان عند الناحية الشرقية للعاصمة اليمنية صنعاء. 

وتستمر المواجهات الدامية بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي في عدد من المواقع المحيطة بمنطقة الطَّلّعَة الحمراء في مديرية صِرواح غربي محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وشنت طائرات التحالف السعودي 16 غارة استهدفت مناطق سيطرة الجيش واللجان بمديرية صِرواح لمنعهم من إحراز أي تقدم ميداني، في حين قالت قوات الرئيس هادي إنها تمكنت من صد هجمات جديدة لقوات حكومة صنعاء في جبهتي الكَسّارة والمَشْجَح غربي محافظة مأرب. 
 
هذا وأصيب مدني من جراء قصف مدفعي للتحالف السعودي على منطقة الرَّقْو في مديرية مُنَبِّه الحدودية غربي محافظة صعدة شمال اليمن.