"كتائب القسام" للمقدسيين: ستجدون كتائبكم في قلب معركتكم

كتائب الشهيد عز الدين القسام تحيي صمود الفلسطينيين في القدس بوجه قمع السلطات الإسرائيلية والمستوطنين، وتحذر "إسرائيل" من "اختبار صبرها".

  • "القسام": الشرارة التي تشعلونها اليوم ستكون فتيل الانفجار في وجه العدو

أصدرت كتائب الشهيد عز الدين القسام بياناً، اليوم الجمعة، بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسيين، مؤكدةً أنها تتابع "عن كثب الهجمة الصهيونية الإجرامية من قوات الاحتلال وقطعان المغتصبين على المسجد الأقصى وأهلنا".

وتوجه الجناح العسكري لحركة "حماس" بالتحية "للصامدين المرابطين في القدس والأقصى، ونحيي انتفاضتهم المباركة في وجه الاحتلال ووقوفهم سداً منيعاً أمام المغتصبين".

وتوجهت إلى المرابطين وسكان القدس، بالقول: "لتعلموا أيها الأبطال أن من خلفكم مقاومة صلبة ومتأهبة، ستشكل لكم ولأقصانا وعاصمتنا المقدسة سيفاً ودرعاً، فمعركتكم معركتنا ودمكم دمنا ونبضكم نبضنا".

وتابعت: "الشرارة التي تشعلونها اليوم ستكون فتيل الانفجار في وجه العدو المجرم، وحينها ستجدون كتائبكم ومقاومتكم حيث ينبغي أن تكون في قلب معركتكم، تلقن العدو الدروس القاسية وغير المسبوقة بعون الله".

وتوجهت الكتائب إلى الاحتلال الإسرائيلي "الذي يظن أنه يمكن أن يستفرد بأقصانا وأهلنا في القدس بأن لا يختبر صبرنا، فقدسنا دونها الدماء والأرواح وفي سبيلها نقلب الطاولة على رؤوس الجميع ونبعثر كل الأوراق".

وكان أصيب أكثر من 100 مقدسي في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في أحياء البلدة القديمة بالقدس، مساء أمس الخميس، بسبب قمع قوات الاحتلال واعتدائها ضد الفلسطينيين الذين تصدوا لهجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي في باب العامود.

وحاول عشرات المستوطنين المتطرفين، فجر اليوم الجمعة، الاعتداء على منازل الفلسطينيين في حيّ الشيخ جرّاح، برمي الحجارة عليها، قبل أن يتصدى لهم الفلسطينيون.

 

اخترنا لك