القوات اليمنية تصد هجمات متتالية على "الطلعة الحمراء" الاستراتيجية

قوات حكومة صنعاء تصد هجمات متتالية لقوات هادي والتحالف السعودي لاسترداد مواقع في منطقة الطلّعة الحمراء الاستراتيجية في مديرية صرواح غربي مأرب.

  • معركة مأرب.. قوات التحالف عاجزة عن انتزاع السيطرة على
    معركة مأرب.. قوات التحالف عاجزة عن انتزاع السيطرة على "الطلعة الحمراء"

أفادت مصادر ميدانية للميادين، بتمكن قوات حكومة صنعاء مجدداً من صد هجمات متتالية لقوات حكومة الرئيس هادي والتحالف السعودي لاسترداد مواقع كان الجيش اليمني واللجان الشعبية قد سيطر عليها في منطقة الطلّعة الحمراء الاستراتيجية في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب.

إلى ذلك شنت طائرات التحالف السعودي 15 غارة جوية استهدفت فيها مواقع سيطرة الجيش واللجان في مناطق الطلّعة الحمراء والكسّارة والمشجح لدعم قوات هادي في استعادة مواقع خسرتها إثر هجوم للجيش واللجان، وأسفرت المواجهات عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

كذلك شن التحالف غارتين جويتين على مديرية مجزر شمالي غرب المحافظة الغنية بالنفط، فيما أعلنت قوات هادي أنها تخوض معارك مستمرة في جبهة صرواح بإسناد من سلاح الجو السعودي.

وقصفت مقاتلات التحالف بغارتين جويتين منطقة الخسف في مديرية الحزم المركز الإداري لمحافظة الجوف المجاورة لمحافظة مأرب.

إلى ذلك ارتفعت حصيلة انفجار قنبلة من مخلفات طائرات التحالف في مديرية المراوعة شرقي محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن إلى 3 شهداء من الأطفال وإصابة 3 آخرين ووالدتهم، كما استهدفت طائرات التحالف الاستطلاعية بغارتين منطقة الفازة بمديرية التحيتا جنوب المحافظة،

من جهتها رصدت قوات حكومة صنعاء خلال الساعات الماضية نحو 107 خروقات جديدة للتحالف  في جبهات الحديدة.

وبحسب مصدر عسكري في حكومة صنعاء، فقد شملت خروقات التحالف  لاتفاق الحديدة الذي ترعاه الأمم المتحدة منذ الـ 18 من أيلول/ديسمبر 2018،قصف مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحديدة بـ 256 قذيفة مدفعية.