المحبشي للميادين: القوات المسلحة باتت أكثر حذراً مع وصولها إلى أطراف مأرب

في ظل التطورات المتسارعة وحسم المعركة في مدينة مأرب، عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبد الوهاب المحبشي يؤكد أن القوات باتت اكثر حذراً مع وصولها إلى أطراف المدينة.

  • المحبشي: من يشن الحرب على اليمن ويدعو للتفاوض هو من يفترض أن يتفاوض ويوقف عدوان
    المحبشي: من يشن الحرب على اليمن ويدعو للتفاوض هو من يفترض أن يتفاوض ويوقف عدوان

قال عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبد الوهاب المحبشي في حديث للميادين اليوم الخميس إن معركة مأرب هي بين صنعاء والتحالف الأميركي-السعودي.

وأضاف المحبشي أن القوات المسلحة اليمنية باتت أكثر حذراً مع وصولها إلى أطراف مدينة مأرب.

ورأى أن المساعي الأميركية الجارية هي لإعطاء التحالف فرصة للجلوس إلى طاولة المفاوضات.

عضو المكتب السياسي لأنصار الله أشار إلى أن من يشنّ الحرب على اليمن، ويدعو إلى التفاوض هو من يفترض أن يتفاوض ويوقف عدوانه.

  • المحبشي للميادين: من يشن الحرب على اليمن ويدعو للتفاوض هو من يفترض أن يتفاوض ويوقف عدوان
    المحبشي للميادين: من يشن الحرب على اليمن ويدعو للتفاوض هو من يفترض أن يتفاوض ويوقف عدوان

ميدانياً، صدّت قوات حكومة صنعاء اليوم الخميس هجمات متتالية لقوات عبد ربه منصور هادي والتحالف السعودي لاسترداد مواقع في منطقة الطلّعة الحمراء الاستراتيجية، في مديرية صرواح غربي مأرب.

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أكد قبل أمس الثلاثاء أن القوات اليمنية تضيق الخناق على قوات هادي و"التحالف" في مأرب، معتبراً أن أقرب فرصة لتوقف المعركة بمأرب تكمن في إخراج الأجانب و"القاعدة" و"داعش" منها ولا يبقى فيها إلا أبنائها.

تزامناً، شنّت طائرات التحالف السعودي 15 غارة جوية استهدفت فيها مواقع سيطرة الجيش واللجان في مناطق الطلّعة الحمراء والكسّارة والمشجح لدعم قوات هادي في استعادة مواقع خسرتها إثر هجوم للجيش واللجان، وأسفرت المواجهات عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

 ورصدت قوات حكومة صنعاء خلال الساعات الماضية نحو 107 خروقات جديدة للتحالف  في جبهات الحديدة.

وكان مراسل الميادين في اليمن أفاد أمس الأربعاء بمقتل مدير دائرة شؤون الضباط في وزارة الدفاع التابعة لحكومة هادي العميد عبد الغني سلمان وعدد من الجنود إثر تعرض مقر الوزارة في محافظة مأرب لقصف بصاروخ بالستي شنتّه قوات حكومة صنعاء.