مواجهات عنيفة بين قوات حكومة صنعاء والقوات التابعة للتحالف في منطقة الفاخر

اندلاع مواجهات عنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة والقوات التابعة للتحالف السعودي، وزارة الدفاع السعودية، تعلن اعتراض وتدمير هدف جوي معادي تجاه جدة.

  • اليمن: مواجهات عنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة والقوات التابعة للتحالف
    اليمن: مواجهات عنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة والقوات التابعة للتحالف

أفاد مراسل الميادين باندلاع مواجهات عنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة والقوات التابعة للتحالف السعودي في منطقة الفاخر شمال غرب محافظة الضالع جنوب اليمن.

وتصاعدت حدة المواجهات في منطقة الفاخر شمال غرب محافظة الضالع، بعد أن شنت القوات المشتركة المؤلفة من قوات المجلس الانتقالي المدعوم إمارتياً ووحدات تابعة لقوات الرئيس هادي، هجوماً على مواقع قوات حكومة صنعاء في المنطقة.

وتتركز المواجهات في محيط سوق الفاخر الخاضع لسيطرة قوات حكومة صنعاء، حيث تحاول القوات المشتركة التابعة للتحالف السعودي الزحف للتقدم في منطقتي الفاخر وحَبيل العِبدي شمالي مديرية قَعْطَبَة. 

وفي محافظة مأرب شمال شرق اليمن، تتواصل المعارك الدامية بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي في منطقة الطَّلّعَة الحمراء الاستراتيجية بمديرية صِرواح غربي المحافظة، وشنت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية استهدفت فيها منطقتي الكَسّارة والمَشْجَح في مديرية صِرواح نفسها. 

وإلى محافظة الحُدَيْدَة، أفاد مصدر عسكري الميادين برصد 210 خروقات جديدة لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الساعات الـ24 الماضية.

على صعيد آخر، قال عضو ‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي إنه قد مرت 100 يوم على إعلان بايدن ضرورة السلام وإيقاف العدوان على اليمن من دون أفعال.

وأضاف أن التصريحات عبارة عن مشاعر لا خطط ولا برامج لها.

هذا وأعلنت وزارة الدفاع السعودية، صباح اليوم السبت، اعتراض وتدمير هدف جوي تجاه جدة.