سلاح الجو اليمني ينفذ عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحي سريع، يعلن عن تنفيذ عملية هجومية مشتركة بأربع طائرات مسيرة نوع قاصف 2K وصاروخين بالستيين نوع بدر.

  • سلاح الجو اليمني ينفذ عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية في السعودية
    التحالف السعودي يعلن أن الدفاعات الجوية دمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقت باتجاه نجران 

أعلن متحدث بإسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحي سريع، فجر اليوم الإثنين، عن تنفيذ عملية هجومية مشتركة بأربع طائرات مسيرة نوع "قاصف 2K" وصاروخين بالستيين نوع "بدر"، استهدفت مواقع عسكرية في مطار نجران وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط. 

وقال العميد سريع إن العملية الجديدة لسلاح الجو المسير حققت هدفها بنجاح وأن الإصابة كانت دقيقة، واضعاً إياها في سياق "الرد الطبيعي والمشروع على تصعيد العدوان والحصار المتواصل على بلدنا".

يشار إلى أن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية أعلن يوم أمس، عن تنفيذ سلاح الجو المسير عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K محققة إصابة دقيقة.

في المقابل، أعلن التحالف السعودي أن الدفاعات الجوية دمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقت باتجاه نجران في المنطقة الجنوبية السعودية.

إلى ذلك، تواصل طائرات التحالف السعودي شن غاراتها المكثفة على محافظة مأرب لإسناد قوات الرئيس هادي في التصدي لهجمات قوات حكومة صنعاء، حيث تركزت الغارات الجوية للتحالف السعودي على مديرية صرواح على وقع مواجهات كر وفر دامية في منطقة الطَّلّعَة الحمراء شرقي مديرية صِرواح.

وخلال الأسبوعين الماضيين، شنت مقاتلات التحالف السعودي أكثر من 215 غارة جوية استهدفت فيها مديريتي صِرواح ومَدْغِل الجِدْعان في الناحيتين الغربية والشمالية الغربية لمحافظة مأرب الغنية بالنفط.

في غضون ذلك، أعلنت قوات الرئيس هادي عن صد هجمات جديدة لقوات حكومة صنعاء في جبهتي الكَسّارة والمشجح في مديرية صِرواح نفسها خلال الساعات الماضية. 

هذا وتشهد منطقة الفاخر بمديرية قَعْطَبَة شمالي غرب محافظة الضالع جنوب اليمن، مواجهات متقطعة بين قوات حكومة صنعاء من جهة والقوات المشتركة التابعة للتحالف السعودي، غداة يومين من المواجهات العنيفة أسفرت عن مقتل وجرح العشرات في صفوف القوات المشتركة المهاجِمة خلال تصدي الجيش واللجان لهجومهم في منطقتي الفاخر وحَبيل العِبدي شمال مديرية قَعْطَبَة نفسها.

وفي محافظة الحديدة غرب اليمن، رصدت قوات حكومة صنعاء 126 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، بينها قصف مدفعي على مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة بـ271 قذيفة وتحليق 8 طائرات تجسسية في أجواء المناطق الجنوبية والشرقية للمحافظة الساحلية على البحر الأحمر والتي تشهد اتفاقاً هشاً لوقف إطلاق النار منذ الـ18 من  كانون الأول/ديسمبر 2018م برعاية الأمم المتحدة.