حماس: دعوات اقتحام الأقصى تمثل صاعق ثورة جديدة ضد الاحتلال

حركة "حماس" تدعو الشعب الفلسطيني للتصدي اقتحام المستطنين المرتقب للمسجد الأقصى، وتؤكد أن خيارات الشعب الفلسطيني مفتوحة لمواجهة عربدة الاحتلال.

  • الأوقاف الفلسطينية: أكثر من 80 مستوطناً نفذوا يوم أمس جولات استفزازية فى باحات الأقصى
    الأوقاف الفلسطينية: أكثر من 80 مستوطناً نفذوا يوم أمس الإثنين جولات استفزازية فى باحات الأقصى

أكد الناطق باسم حركة "حماس" عبد اللطيف القانوع، أن إعلان ودعوات ما يسمى "جماعات الهيكل" لاقتحام المسجد الأقصى من قبل المستوطنين الأحد المقبل "يمثّل صاعق تفجير لثورة جديدة ضد جرائم الاحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه".

ودعا القانوع جماهير الشعب الفلسطيني "للتصدى ببسالة لاقتحام المستوطنين المرتقب للمسجد الأقصى ومواجهة ذلك بمختلف الوسائل والأدوات"، لافتاً إلى أن "خيارات شعبنا الفلسطيني مفتوحة لمواجهة عربدة الاحتلال وهمجيته المستمرة ضد شعبنا وانتهاكاته المتواصلة للمسجد الأقصى".

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، دعا خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري جميع المصلين الفلسطينيين إلى عدم قطع الاعتكاف ما بعد ليلة القدر، داعياً المصلين إلى مواصلة اعتكافهم حتى نهاية شهر رمضان. 

وبمناسبة يوم القدس العالمي، دعت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم، أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة وعرب الـ48 لإسناد أهلهم المهددين بالتهجير في حي الشيخ جراح، كما دعت ليكون يوم القدس العالمي هذا العام يوماً لإشعال الثورة والانتفاضة ضد الاحتلال.

يأتي ذلك عقب دعوات واسعة من قبل ما يسمى بمنظمات "الهيكل" للمستوطنين من أجل اقتحام الأقـصى يوم الاثنين المقبل.

ويوم أمس الإثنين ، اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة من جهة باب المغاربة.

وقالت الأوقاف الإسلامية، إن أكثر من 80 مستوطناً نفذّوا جولات استفزازية فى باحات الأقصى بحماية مشددة من قبل شرطة الاحتلال قبل أن يغادروه من باب السلسلة.