محيي للميادين: هدفنا واضح.. إخراج القوات الأميركية من العراق

المتحدث باسم كتائب حزب الله العراق، محمد محيي، يؤكد أن يوم القدس يشكل يوماً لمواصلة نهج الإمام الخميني بالاستعداد لتحرير فلسطين.

  • محيي للميادين: معادلتنا بأننا لن نقبل ببقاء القوات الأميركية في العراق
    محيي للميادين: معادلتنا بأننا لن نقبل ببقاء القوات الأميركية في العراق

أكد المتحدث باسم كتائب حزب الله العراق، محمد محيي، أن "يوم القدس يشكل يوماً لمواصلة نهج الإمام الخميني بالاستعداد لتحرير فلسطين".

وأضاف في اتصال مع الميادين أنه "بعد فشل محاولة شيطنة الحشد الشعبي، يجري الآن إعادة إحياء داعش من أجل استنزاف المقاومة"، منوهاً إلى أن "هدفنا واضح، وهو إخراج القوات الأميركية من العراق".

محيي أوضح أن "أميركا خلقت داعش عام 2014 من أجل العودة إلى العراق".

وشدد على أن فصائل المقاومة العراقية "في أفضل حالاتها وقادرة على قلب المعادلة على الأميركيين"، لافتاً إلى أن "معادلتنا بأننا لن نقبل ببقاء القوات الأميركية في العراق".

  • محيي للميادين: هدفنا واضح وهو اخراج القوات الأميركية من العراق
    محيي للميادين: هدفنا واضح وهو اخراج القوات الأميركية من العراق

وفي وقت سابق اليوم، أكدت كتائب حزب الله في العراق، أن وجود الأميركيين في المنطقة محاولة بائسة لإدخال العراق في مذلة التطبيع. 

وقالت الكتائب في بيانٍ لها إن "واشنطن لا تفهم إلا لغة القوة"، مشددةً على أن "الوجود العسكري الأميركي لم ولن يتمكن حتى من حماية عناصره، فضلاً عن حماية حلفائه في المنطقة". 

وكان المتحدث العسكري لكتائب حزب الله العراق جعفر الحسيني، قال في 3 نيسان/أبريل الماضي إن "لا قيمة للمفاوضات مع أميركا كون الشعب العراقي حسم قراره بإنهاء وجود الاحتلال الأميركي"، مضيفاً أن "المقاومة العراقية مستمرة بالضغط على أميركا وقرارها هو إنهاء الاحتلال".

كما أكد مسؤول المكتب العسكري في كتائب حزب الله العراق، أبو علي العسكري، أن "الحشد الشعبي لن يحل، وإذا حدث ذلك فالمقاومة الاسلامية ستستوعب المجاهدين".