الاحتلال الإسرائيلي يغلق مداخل حي الشيخ جراح..ومستوطنون يحاولون اقتحامه

مراسلة الميادين في القدس تقول إن متضامنين ينفذون وقفة تضامنة مع أهالي حي الشيخ جراح، بالتزامن مع السماح للمستوطنين بالدخول للحي واستفزاز الأهالي.

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على أهالي الشيخ جراح بالمياه العادمة 7 أيار/مايو 2021
    قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على أهالي الشيخ جراح بالمياه العادمة 7 أيار/مايو 2021

أكدت مراسلة الميادين في القدس المحتلة، اليوم الجمعة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت مداخل حي الشيخ جراح بالكامل، بالتزامن مع تنفيذ متضامنين مع سكان الحي وقفة تضامنية هتفوا خلالها للقدس.

ويحاول مستوطنون اقتحام حي الشيخ جراح ويستفزون الأهالي الذين ناشدوا بدورهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالتجمع في الحي عقب تواجد كثيف لقوات الاحتلال فيه وتواجد ضخم للمستوطنين.

وفي رسالة مسجلة للناشطة الفلسطينية منى الكرد، وهي أحد سكان الحي المهدد، قالت الأخيرة إن قوات الاحتلال تقوم بإدخال المستوطنين بأعداد كبيرة إلى الحي، في وقت تمنع فيه الفلسطينيين المتضامنين من دخوله.

وناشدت الكرد الفلسطينيين بالتوافد إلى الحي، مؤكدة أن الموجودين في داخله الآن هم فقط سكانه وبعض الشبان الذين استطاعوا النفاذ إلى داخل حي الشيخ جراح، وهم وحدهم الآن وجهاً لوجه مع قوات الاحتلال والمستوطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الشبان عريب شلش، وجمال الحسيني، ومحمد الرشق من حي الشيخ جراح، بحسب ما وثقته كاميرات الأهالي، بالإضافة إلى الاعتداء على الأهالي بالمياه العادمة.

وشهد حي الشيخ جراح أمس ليلة صعبة، وثقها ناشطون فلسطينيون بفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شهد الحي مواجهات بين الأهالي المهددين بإخلاء منازلهم من ناحية، وقطعان المستوطنين مسنودين بقوات الاحتلال الإسرائيلي من ناحية أخرى.

وتصدى أهالي حي الشيخ جراح ليلة أمس للمستوطنين الذين هاجموهم بالأسلحة النارية بحماية شرطة الاحتلال، التي قامت بدورها بإغلاق مداخل الحي ومنعت الوصول إلى محيط المنازل المهددة بالإخلاء.

وتناقل ناشطون فيديو ردد فيه المعتصمون في حي الشيخ جراح من متضامنين ومن أهالي الحي، هتافات اقتبسوا منها توعّد أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله للإسرائليين، ورددوا "هذا وعد الله.. قالها نصر الله"، بالإضافة إلى هتافات "تدعو غزة لنصرتهم".