استشهاد مواطنين بقصف للتحالف على مأرب.. وخروقات في الحديدة

استشهاد 7 مدنيين وجرح 3 آخرين، من جراء استهداف طائرات التحالف السعودي تجمعاً لمواطنين كانوا يستعدون لإحياء يوم القدس العالمي في قرية السحاري بمديرية مَجْزَر شمالي غرب محافظة مأرب. 

  • في الحديدة.. رصد عشرات الخروقات الجديدة للتحالف السعودي
    في الحديدة.. رصد عشرات الخروقات الجديدة للتحالف السعودي

تدور مواجهات كر وفر عنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي في منطقة الطَّلّعَة الحمراء الاستراتيجية المشرفة على الطريقين الرئيسيين الواصلين بين مدينة مأرب والعاصمة صنعاء، مروراً بمديريتي مدغل الجدعان وصرواح غربي محافظة مأرب.

وخلال الساعات الأخيرة الماضية، شنت مقاتلات التحالف السعودي 10 غارات جوية استهدفت فيها مناطق سيطرة الجيش واللجان في جبهتي الكَسّارة والمَشْجَح بمديرية صِرواح، إلى ذلك استشهد 7 مدنيين وجرح 3 آخرين، من جراء استهداف طائرات التحالف السعودي تجمعاً لمواطنين كانوا يستعدون لإحياء يوم القدس العالمي في قرية السحاري بمديرية مَجْزَر شمالي غرب محافظة مأرب. 

هذا وتتواصل المواجهات بين الطرفين في منطقة الجَدافِر في صحراء العلم الممتدة بين مديرية خَبْ والشَّعْف في محافظة الجوف ومديرية رغوان شمالي محافظة مأرب نفسها الغنية بالنفط شمالي شرق البلاد. 

كما استشهد مدني وأصيب اثنين آخرين إثر قصف مدفعي متجدد لقوات التحالف السعودي استهدف منطقة الرَّقْو بمديرية مُنَبِّه الحدودية مع جيزان السعودية غربي محافظة صعدة شمال اليمن. 

وفي محافظة الحُدَيْدَة، رصد مصدر عسكري في حكومة صنعاء عشرات الخروقات الجديدة للقوات المتعددة للتحالف السعودي لاتفاق وقف إطلاق النار الذي ترعاه الأمم المتحدة منذ 18 كانون الأول/ديسمبر 2018 في المحافظة الساحلية على البحر الأحمر.

المصدر أوضح بأن القوات المتعددة للتحالف السعودي استحدثت تحصينات قتالية جديدة في منطقتي الجاح والجَبْلِية جنوب المحافظة، وأكد المصدر بأن القوات المتعددة للتحالف السعودي قصفت مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة خلال الساعات الـ24 الماضية بـ158 قذيفة مدفعية بالتزامن مع تحليق 3 طائرات تجسسية. 

في المقابل قالت القوات المتعددة للتحالف السعودي إنها خاضت اشتباكات مع قوات حكومة صنعاء في منطقة كيلو16 شرق مدينة الحُدَيْدَة، مشيرةً إلى أن قوات حكومة صنعاء قصفت بـ7 قذائف مدفعية مناطق سيطرة القوات المتعددة للتحالف السعودي في مديرية حَيْس جنوب المحافظة. 

عضو ‌‌‌المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي قال إن "‏تصريحات الأمريكيين عن سلام في اليمن بلا خطط ولا خطوات واقعية وعملية، عبارة عن بيع للوهم وحصاد للفشل وهكذا هي النتائج معروفة للجميع".