في أول أيام العيد.. الاحتلال يستخدم أسلحة محرمة دولياً في غزة

مراسل الميادين يفيد بتواصل الاستهداف المدفعي الإسرائيلي على مناطق شمال قطاع غزة، وطائرات الاستطلاع الاسرائيلية تستهدف عدداً من المناطق في القطاع.

  • قصف مدفعي متواصل على مناطق شمال قطاع غزة
    قصف مدفعي متواصل على مناطق شمال قطاع غزة

أفاد مراسل الميادين عن تواصل الاستهداف المدفعي على مناطق شمال قطاع غزة، وأكد استهداف المدفعية الإسرائيلية منطقة مصنع حمود شمال القطاع، مشيراً إلى أن الغارات استهدفت موقع عيسى البطران بمخيم البريج وسط القطاع غزة للمرة الرابعة.

مراسل الميادين في غزة قال إن الاحتلال يستخدم أسلحة محرمة دولياً، وسط مطالبات للمحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق.

من جهتها، كشفت وزارة الصحة في غزة أنه بعد معاينة الطب الشرعي للشهداء في مجمع الشفاء اتضح تعرّضهم لغازات سامة.

وكشفت وزارة الصحة، صباح اليوم الخميس، عن استشهاد مجموعة من المواطنين جراء استنشاقهم غازاً ساماً بفعل القصف الصاروخي من الطيران الحربي الإسرائيلي على أهداف مدنية في قطاع غزة.

وأفادت وكالة "وفا"، بأنه وصل إلى مجمّع الشفاء الطبي جثامين مجموعة من المواطنين، وقد تبين من خلال معاينة الطب الشرعي أن سبب الوفاة المباشر هو الاختناق مع وجود أعراض ظاهرية تؤشر إلى احتمالية تعرضهم لاستنشاق غازات سامة، وقد تم أخذ العينات اللازمة لاستكمال الفحوصات ذات العلاقة.

مراسل الميادين، أفاد باستهداف غارة إسرائيلية موقعاً للمقاومة في مخيم البريج وسط قطاع، وأضاف أن الاحتلال شن غارة على مبنى سكني في شارع الوحدة في القطاع.

كما قصفت طائرات الاحتلال بحر مدينة غزة.

كما أعلن عن ارتقاء شهيد جراء عدوان إسرائيلي على منطقة الفخاري الطعيمات شرق خانيونس في غزة.

كذلك أكد مراسل الميادين استهداف طائرة استطلاع اسرائيلية بصاروخ منطقة بيارة شراب في مدينة بيت حانون شمال القطاع، وغارة إسرائيلية آخرى على المنطقة الشرقية في مدينة غزة.

وتحدث عن اشتعال النيران في منزل جراء القصف المدفعي شمال بيت لاهيا، وأكد أن سيارات الإسعاف والدفاع المدني هرعت إلى المكان.

ونقل مراسل الميادين عن وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء حصيلة عدوان الاحتلال وصل إلى 83 شهيدا ًبينهم 17 طفلا و7 سيدات ونحو 500 إصابة.

من جهتها كشفت وزارة الصحة في غزة عن أنه بعد معاينة الطب الشرعي للشهداء في مجمع الشفاء اتضح تعرضهم لغازات سامة.

اعتداءات إسرائيلية متكررة على الفلسطينيين في القدس المحتلة ومحاولة تهجيرهم من منازلهم، استدعت انتفاضة فلسطينية عمت الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتبعها عدوان إسرائيلي على غزة تجابهه المقاومة بالصواريخ التي تشل كيان الاحتلال.