إعلام إسرائيلي: خيار العملية البرية في غزة غير وارد لدى الجيش الإسرائيلي

خيار القيام بعملية برية للجيش الإسرائيلي في غزة "غير وارد في الحسبان"، وفق ما يؤكد قائد سلاح جو سابق في جيش الاحتلال لـ"القناة 12".

  • الجيش الإسرائيلي ليس بوارد القيام بعملية برية في غزة حالياً لأنها تزيد الأمور خطورة
    إعلام إسرائيلي: الجيش الإسرائيلي ليس في وارد القيام بعملية برية في غزة حالياً لأنها تزيد الأمور خطورة

كشف قائد سلاح الجو السابق في جيش الاحتلال الإسرائيلي إيتان بن إلياهو، لـ"القناة 12" الإسرائيلية، أن خيار "العملية البرية في غزة غير وارد في الحسبان بالنسبة إلى الجيش الإسرائيلي"، معتبراً أنه " لا يضيف شيئاً، بل يزيد في خطورة" المواجهات الجارية. 

وقال بن إلياهو إن "الجدل بشأن حدوث عملية برية أو عدم حدوثها أمر غير موجود"، مضيفاً أن "حشد القوّات صحيح، وهو يشكّل ضغطاً على حركة "حماس"، لكن الدخول البري ليس وارداً".

"كتائب القسام" علّقت على الأمر، مؤكدة أن "أي توغُّل بري في قطاع غزة سيكون فرصة لزيادة غلّتنا من قتلى العدو وأسراه"، وفالت: "نحن جاهزون لتلقين العدو دروساً قاسية". 

بالتوازي، قال الباحث في مركز أبحاث الأمن القومي، واللواء في الاحتياط، إيتاي بارون، في حديث إلى "القناة 13" الإسرائيلية، إنه "يجب الإقرار بأن حركة حماس نجحت في تشويش حياة ملايين الإسرائيليين"، مشيراً إلى أن "قدرة إسرائيل على ضرب المنظومة الصاروخية في غزة محدودة بسبب وجودها تحت الأرض".

تحليلات القياديين العسكريين للإعلام الإسرائيلي، تأتي في ظل تخبُّط القيادة الداخلية الإسرائيلية، مع مواصلة المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ، إذ منعت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية التجمع لأكثر من 10 أشخاص في أماكن مفتوحة، في عدد من المناطق المحتلة.