إردوغان: إسرائيل الإرهابية تجاوزت كل الحدود والعالم يتجاهل

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان: "العالم يتجاهل جرائم إسرائيل بحق الفلسطينيين، وعلينا التصدي للإهانات المتكررة من قبل دولة إسرائيل الإرهابية التي تجاوزت كل الحدود"

  • إردوغان:
    إردوغان: "إسرائيل الإرهابية التي تجاوزت كل الحدود"

أطلق الرئيس التركي رجب طيب إردوغان جملة من المواقف المساندة للشعب الفلسطيني، في مواجهة "الوحشية" و"الإرهاب" الإسرائيليين، وذلك خلال مجموعةٍ من الاتصالات التي أجراها مع عدد من نظرائه، ومع رؤساء حكومةِ دولٍ عدة.

وقال إردوغان إن "العالم يتجاهل جرائم إسرائيل بحق الفلسطينيين، وعلينا التصدي للإهانات المتكررة من قبل دولة إسرائيل الإرهابية التي تجاوزت كل الحدود".

وأضاف الرئيس التركي "نعم إسرائيل دولة إرهابية ترتكب الجرائم بحق الفلسطينيين، وهذا يؤثر على العالم بأسره". مشيراً إلى أنه "على العالم كله أن يقف إلى جانب المظلومين، ولا نريد أن نعيش كابوساً جديداً". وتابع قائلاً "على أتباع جميع الأديان التنديد بسلوك إسرائيل لأنه ينتهك كل المقدسات والحرمات".

وأوضح أن تركيا "تسعى الى إنهاء الهجوم الوحشي من قبل إسرائيل على الفلسطينيين، وعلينا اتخاذ خطواتٍ سريعةٍ لإنهاء هذه الهجمات وإلا فإن التبعات ستكون كبيرة".

ولفت إلى أنه "على منظمة التعاون الاسلامي اتخاذ خطوات صارمة ضد العدوان الإسرائيلي".

وكان إردوغان قد بدأ اتصالاته، أول أمس الأربعاء، بمكالمة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ناقشا خلالها الوضع في فلسطين على ضوء الجولة الجديدة من التصعيد العسكري.