شهيدان وإصابات باطلاق نار من "قسد" على متظاهرين في الحسكة

مظاهرات احتجاجية في حي النشوة عند دوار الشريعة في مدينة الحسكة، نددت بممارسات قسد وتضييقها على الأهالي وسرقتها للثروات الوطنية السورية.

  • من المظاهرات الاحتجاجية في الحسكة
    من المظاهرات الاحتجاجية في الحسكة
  • من المظاهرات الاحتجاجية في الحسكة
    من المظاهرات الاحتجاجية في الحسكة

تنديداً بممارسات قوات "قسد" المدعومة أميركياً قام أهالي حي النشوة بمدينة الحسكة وعدد من قرى ريفها الجنوبي بمظاهرات احتجاجية أحرقوا خلالها الإطارات وقطعوا الطرقات.

وأفاد مراسل الميادين باستشهاد مدنيين وإصابة آخرين باطلاق نار من قسد على متظاهرين ضد سياساتها في حي النشوة في مدينة الحسكة، مشيراً إلى أن "المتظاهرين رفعوا العلم السوري في دوار الشريعة قي حي النشوة الغربية في مدينة الحسكة".

ونقلاً عن مصادر محلية خرج الأهالي منذ صباح اليوم الإثنين، بمظاهرات احتجاجية في حي النشوة عند دوار الشريعة في مدينة الحسكة نددوا خلالها بممارسات قسد وتضييقها على الأهالي وسرقتها للثروات الوطنية السورية.

وقالت المصادر إن أهالي قرى العريشة وقانا والحداجة والرشيدية والحدادية في ريف الحسكة الجنوبي، خرجوا بمظاهرة احتجاجية وطالبوا بخروج قوات قسد من مناطقهم ووقف جرائم مسلحيها بحق الأهالي وإيقاف عمليات اختطافها الشبان لسوقهم إلى التجنيد القسري في صفوفها.

  • من المظاهرات الاحتجاجية في الحسكة
    من المظاهرات الاحتجاجية في الحسكة

كما لفتت إلى أن "الأهالي أقدموا أيضاً على حرق الإطارات وقطع عدد من الطرقات الفرعية إضافة إلى قطع الطريق العام في العريشة الواقعة على الطريق الواصل بين الحسكة والشدادي".

وخرج أهالي الحسكة ودير الزور على مدى الأشهر الماضية بالكثير من المظاهرات المنددة بالممارسات الإجرامية لمجموعات قسد، وكان المسلحون يقدمون على تفريق المتظاهرين عبر إطلاق الرصاص الحي عليهم ما أدى إلى استشهاد عدد منهم وجرح آخرين.