69 منظمة نسائية أميركية تتضامن مع شعب فلسطين

المركز الإقليمي للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي للأميركيتين ولمنطقة البحر الكاريبي يقول إنّ النكبة المتجددة، بعد 73 عاماً، هي في الهدف الاستراتيجي للصهاينة من خلال بناء مستوطنات يهودية كبيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتهويد مدينة القدس أكثر فأكثر.

  • حي الشيخ جراح
    حي الشيخ جراح

قال المركز الإقليمي للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي للأميركيتين ولمنطقة البحر الكاريبي، تعليقاً على العدوان الإسرائيلي على غزة، "ارتُكبت تلك الكارثة من أجل تحقيق هدف صهيوني "طال انتظاره"، وهو ما يسمى بـ "التطهير العرقي المبرمج" .

وذكّر المركز في بيان له إنّ النكبة المتجددة، بعد 73 عاماً، هي في الهدف الاستراتيجي للصهاينة من خلال بناء مستوطنات يهودية كبيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتهويد مدينة القدس أكثر فأكثر، من خلال التهديد الدائم كما يحصل اليوم مع أهالي حي الشيخ جراح.

وأشار إلى أنه "من الواضح أن إسرائيل مصابة بالعمى التام وبالآذان الصماء تجاه المظاهرات الحاشدة التي جرت في لندن ونيويورك ومدن أخرى في العالم".

كما أكد "تضامنه الثابت بلا حدود مع النساء الفلسطينيات الشجاعات المقاومات، ومع شعب فلسطين البطل، الذين ثبتوا وصمدوا ولا يزالون يمثلون أمام العالم أجمع نموذجاً للمقاومة والصمود والحزم".

يشار إلى أنّ المركز الإقليمي للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي للأميركيتين ولمنطقة البحر الكاريبي، ينسّق عمل 69 منظمة نسائية منتسبة ومرتبطة بالاتحاد في المنطقة المذكورة، ويعمل كحلقة وصل بين المنظمات الأعضاء، يهب لينضم إلى جميع المطالبين في المجتمع الدولي بالوقف الفوري للاستخدام الوحشي والعشوائي للقوة المفرطة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.