استشهاد 3 مدنيين بغارة جوية للتحالف السعودي غربي محافظة صعدة

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، يعلن عن إسقاط الدفاعات الجوية طائرةَ استطلاعٍ مقاتلة للتحالف السعودي، أثناء قيامها بتنفيذ أعمال عدائية في أجواء جبهة نجران.

  • اليمن: إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة للتحالف السعودي
    اليمن: إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة للتحالف السعودي

استشهد 3 مدنيين وإصابة شخص بغارةٍ جويةٍ للتحالف السعودي، استهدفت منطقة وادي لِيَة بمديرية الظاهر الحدودية، غربي محافظة صعدة شمال اليمن.

إلى ذلك أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، إسقاط الدفاعات الجوية طائرةَ استطلاعٍ مقاتلة للتحالف السعودي، أثناء قيامها بتنفيذ أعمال عدائية في أجواء جبهة نجران.

وأكّد العميد سريع أنَّ عملية إسقاط الطائرة نُفِّذت بصاروخ أرض ـ جو لم يتم الكشف عنه بعد، مشيراً إلى أنه سيتم نشر مواصفات الطائرة وتفاصيل العملية لاحقاً. 

هذا وتتواصل المواجهات الدامية بين قوات حكومة صنعاء من جهة، وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي من جهة أخرى، في الناحية الشرقية لمديرية صِرواح غربي محافظة مأرب شمالي شرقي اليمن، حيث شنت مقاتلات التحالف السعودي 8 غارات استهدفت المديرية. 

وتجددت كذلك المواجهات المتقطعة بقصف مدفعي متبادل بين قوات حكومة صنعاء وقوات الرئيس هادي، في جبهة الدفاع الجوي شمالي غرب مدينة تعز جنوبي غربي اليمن.

وبالأمس استشهد عدد من المدنيين وجُرِح آخرون بقصف للتحالف السعودي، وأفادت مصادر محلية لـ"الميادين" باندلاع حريق هائل في مقطوراتٍ لنقل النفط والغاز عند مفترق طريق العِرْقَين المؤدية إلى حقول صافر الحيوية لإنتاج النفط والغاز شمالي شرقيّ محافظة مأرب، وتابعت المصادر "إن اشتباكات بين مسلحين قبليين وقوات الرئيس هادي، قرب تجمع قاطراتٍ للمشتقات النفطية أدت إلى اشتعالها.