اليمن: استشهاد 3 مدنيين بقصف مدفعي لقوات التحالف السعودي على صعدة

تتواصل المواجهات الدامية بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي في المحيط الشرقي لمنطقة الطَّلّعَة الحمراء الاستراتيجية، في مديرية صِرواح غربي محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

  • اليمن
    شنت مقاتلات التحالف السعودي 8 غارات جوية على مديرية صرواح

استشهد 3 مدنيين من جراء قصف مدفعي لقوات التحالف السعودي، على منطقة الرقو الرقو بمديرية مُنَبِّه الحدودية مع جيزان السعودية غربي محافظة صعدة شمال اليمن. 

وتتواصل المواجهات الدامية بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي في المحيط الشرقي لمنطقة الطَّلّعَة الحمراء الاستراتيجية في مديرية صِرواح غربي محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وشنت مقاتلات التحالف السعودي 8 غارات جوية على مديرية صرواح لإسناد قوات الرئيس هادي في التصدي لهجمات قوات حكومة صنعاء. 

هذا ورصدت قوات حكومة صنعاء، 85 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحديدة، خلال الساعات الـ24 الماضية لاتفاق وقف إطلاق النار الهش الذي ترعاه الأمم المتحدة منذ الـ18 من كانون أول/ديسمبر 2018، بينها تحليق 7 طائرات استطلاعية وقصف مناطق سيطرة الجيش واللجان في المحافظة بـ85 قذيفة مدفعية.

في المقابل، أعلنت القوات المتعددة للتحالف السعودي في الساحل الغربي، إحباط هجوم بحري وبري متزامن لقوات حكومة صنعاء في منطقة المَنْظَر جنوبي مدينة الحُديدة الساحلية غرب اليمن. 

وقالت هذه القوات في بلاغ أنها ألقت القبض على عنصر إستطلاع على صلة بالهجوم البحري والبري، "أوكلت إليه تنفيذ مهمة تسلل انتحارية على مرحلتين عبر قوارب الصيادين" بحسب زعم تلك القوات.