الحوثي للميادين: إذا لم يتوقف العدوان السعودي سنصيب المملكة بالشلل التام

في ظل استمرار عدوان التحالف السعودي والحصار على اليمن، عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي يحذّر السعودية من ضربات موجعة وكبيرة ومن شل المملكة وإفلاسها مادياً إذا لم توقف عدوانها وحصارها على اليمن.

  • الحوثي: إذا لم يكن هناك جدية في إيقاف العدوان على اليمن وفك الحصار فلن يتحقق السلام
    عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي في حديث للميادين إنه "ما لم يتحقق السلام ستستمر عملياتنا في العمق وسيكون الرد أقسى مما هو حاصل".

وتوجه الحوثي للسعودية محذراً: "نحذرهم من الوجع الكبير والمعادلة اليوم لم تدخل في كل أبعادها مرحلة الوجع الكبير".

وأضاف أنه "إذا تحقق ما تحدث عنه القائد عبد الملك الحوثي من وجع كبير، فسيصيب السعودية بالشلل التام والإفلاس المادي".

واعتبر أن "الأميركيين والسعوديين كلهم يسيرون أو يتقمّصون دور الميسر الذي هو المبعوث الدولي".

عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن شدد في  الختام على أنه "إذا لم يكن هناك جدية في إيقاف العدوان وفك الحصار فلن يتحقق السلام".

كلام الحوثي يأتي بعد استهداف القوات المسلحة اليمنية قاعدة الملك خالد اليوم السبت بطائرتين مسيرتين بإصابة دقيقة.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، إنه تمّ تنفيذ "عملية هجومية لسلاح الجو المسير استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرتين قاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة"، معتبراً أن "هذا الاستهداف يأتي في إطار حقنا المشروع والطبيعي في الرد على العدوان وحصاره المتواصل على شعبنا العزيز". 

وكان الحوثي قال في تغريدة، له أمس الجمعة إن "سبب فشل السلام في اليمن، تمثيل دور الميسر من ذوات القرار بدول العدوان في الظاهر، والرفض لأي نتيجة بلسان مرتزقتهم أمام أي حلول".

يأتي ذلك في الوقت الذي تتواصل فيه اعتداءات التحالف السعودي على المدنيين في اليمن، حيث استشهد 3 مدنيين من جراء قصف مدفعي لقوات التحالف السعودي، على منطقة الرقو الرقو بمديرية مُنَبِّه الحدودية مع جيزان السعودية غربي محافظة صعدة شمال اليمن.