الاحتلال يواصل اعتداءاته ضد أهالي حي الشيخ جراح

قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات في حي الشيخ جراح، والاعتداءات تطال مناطق عديدة في القدس المحتلة كالعيسوية وشارع الرشيد.

  • الاحتلال يواصل اعتداءاته ضد أهالي حي الشيخ جراح
    أهالي الشيخ جراح واصلوا احتجاجاتهِم على ممارسات الاحتلال على وقعِ هتافاتهِم المتمسكة بأرضهِم

شنت قوات الاِحتلالِ حملة اعتقالاتٍ في حي الشيخ جراح شملت الفتاة براء السلايمة التي أطلق سراحها لاحقاً، الاعتقالات شملت أيضاً أحد شبان حي الشيخ جراح الذي تعرض لضرب مبرح قبل اعتقاله على أيدي قوات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد قمعت مساء أمس وقفة تضامنية سلمية مع أهالي حي الشيخ جراح المهددة منازلهم بالاستيلاء عليها لصالح الجمعيات الاستيطانية.

وهاجمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال المشاركين في الوقفة التضامنية، واعتدت عليهم بالضرب وأطلقت باتجاههم قنابل الغاز المسيل للدموع وأبعدتهم بقوة السلاح من مدخل الحي المغلق بالمكعبات الإسمنية منذ أكثر من أسبوعين.

وكان أهالي الشيخ جراح واصلوا احتجاجاتهِم على ممارسات الاحتلال على وقعِ هتافاتهِم المتمسكة بأرضهِم.

واعتداءات قوات الاحتلال لم تقتصر على حي الشيخ جراح بل طاولت مناطق عديدة في القدس  كالعيسوية وشارع الرشيد حيث اعتدت بوحشية على أحد الشبان أثناء اعتقاله.

وجدد المستوطنون اقتحام باحات الحرم القدسي الشريف بحراسة شرطة الاحتلال، وقد تقدم هؤلاء المستوطنين وزير الإسكان في الحكومة الإسرائيلية وقاموا بجولة استفزازية في باحات الأقصى.

وفي الضفة الغربية، واصل المستوطنون اعتداءاتهم على أراضي الفلسطينيين بحماية قوات الاحتلال التي أصابت 3 شبان بالرصاص الحي خلال وقفة منددة باستيلاء المستوطنين على أراضي المواطنين في منطقة جبل العالم شمال بلدة نعلين غرب رام الله.

يأتي ذلك فيما اعتدى عدد من المستوطنين على الأهالي في محاولة للاستيلاء على أرضهم.

اعتداءات إسرائيلية متكررة على الفلسطينيين في القدس المحتلة ومحاولة تهجيرهم من منازلهم، استدعت انتفاضة فلسطينية عمت الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتبعها عدوان إسرائيلي على غزة تجابهه المقاومة بالصواريخ التي تشل كيان الاحتلال.