عضو مركزية حزب كوادر البناء الإصلاحيّ: ندعم عبد الناصر همتي للرئاسة

عضو مركزية حزب كوادر البناء الإصلاحي، محمد عطريانفر، يتوقَّع انسحاب محسن مهر علي زاده لمصلحة عبد الناصر همتي في الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

  • عضو مركزية حزب كوادر البناء الإصلاحي: ندعم عبد الناصر همتي للرئاسة
    عضو مركزية حزب كوادر البناء الإصلاحي: ندعم عبد الناصر همتي للرئاسة

قال عضو مركزية حزب كوادر البناء الإصلاحي، محمد عطريانفر، إنّ الحزب يدعم المرشح للانتخابات الرئاسية الإيرانية عبد الناصر همتي.

وأشار عطريانفر إلى أنه "خسرنا عائدات النفط بسبب العقوبات، ويجب أن نمنح وساماً لروحاني (الرئيس الحالي) على إدارة البلاد من دونها".

كما أشار إلى أن هناك 5 مرشَّحين ينتمون إلى تيار المحافظين الأصوليين في مقابل مرشحَين اثنين ينتميان إلى التيار الإصلاحي. وتوقع عطريانفر انسحاب محسن مهر علي زاده لمصلحة همتي في الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

يُشار إلى أنّ عبد الناصر همتي كان مؤخَّراً محافظاً للبنك المركزي الإيراني، بعد أن عيَّنته إدارة الرئيس روحاني في عام 2018 خَلَفاً لولي الله سيف، الذي وُجِّهت إليه لاحقاً لائحة اتِّهام بسبب سوء الإدارة، قبل أن يُقال همتي من منصبه عقب ترشّحه للرئاسة.

وعمل همتي أيضاً سفيراً لإيران لدى الصّين، فترةً قصيرة. وكان عضواً في اللجنة الاقتصادية للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، ونائباً لمدير الإذاعة والتلفزيون، بالإضافة إلى تقلّده عدداً من المناصب، إذ كان رئيس شركة التأمين المركزية الإيرانية، ورئيس المجلس الأعلى للتأمين، والرئيس التنفيذي لعدد من البنوك الكبرى.