ميداني "غزة.. في أنفاق التحدّي" الليلة عبر شاشة الميادين

قناة الميادين تعرض مساء الثلاثاء وثائقيّاً من قطاع غزة بعنوان "غزة.. في أنفاق التحدّي" يوثّق مسيرة الإعداد والتجهيز لمنصّات إطلاق الصواريخ وراجماتها، والتي تقوم بها "ألوية الناصر صلاح الدين"، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية.

  • توثق كاميرا الميادين تواصل مسيرة الإعداد والتجهيز التي تقوم بها ألوية الناصر صلاح الدين
    توثّق كاميرا الميادين استمرار مسيرة الإعداد والتجهيز اللذين تقوم بهما "ألوية الناصر صلاح الدين"

تعرض قناة الميادين، مساء اليوم الثلاثاء، وثائقياً ميدانياً من قطاع غزة، بعنوان "غزة.. في أنفاق التحدّي"، الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القدس المجتلة.

يسرد الميداني، في 16 دقيقة، أبرز الأحداث المفصلية خلال معركة "سيف القدس"، ويفنّد عوامل القوة لدى المقاومة الفلسطينية خلال المعركة، ويبحث في ارتداداتها على الاحتلال الإسرائيلي من جهة، ويسلّط الضوء على دلالاتها بالنسبة إلى المقاومة الفلسطينية للمرحلة المقبلة، من جهة أخرى.

وعلى الرّغم من انتهاء الاعتداء الإسرائيلي على غزة، فإن يد المقاومة الفلسطينية ما زالت ضاغطة على الزناد. هذا ما يظهر جلياً في الوثائقي، بحيث يواكب مراسل الميادين في غزة، أحمد غانم، المقاومين الفلسطينيين وهم يسابقون الزمن لإعادة تذخير منصّات إطلاق الصواريخ وراجماتها، استعداداً لأيّ استفزاز إسرائيلي. وهذه الصور تفنّد أيضاً اداعاءات الاحتلال التي قال فيها إنه دمَّر 90% من منصّات إطلاق الصواريخ.

وتوثّق كاميرا الميادين استمرار مسيرة الإعداد والتجهيز، اللذين تقوم بهما "ألوية الناصر صلاح الدين"، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية. كما يعرض الميداني عمليةَ تذخير المرابض الصاروخية بالصواريخ فوق الأرض، وقدرات وحدة المدفعية خلال معركة "سيف القدس"، بالإضافة إلى صور لاستعدادات "الألوية" داخل الأنفاق، التي مثّلت ورقة رابحة للمقاومة في المعركة، على صعيد الإخفاء والتمويه وتذخير راجمات الصواريخ.

وفي رسالة تؤكّد جهوزية المقاومة للتصدي لأيّ عدوان، وتشدّد على أن قدرة المقاومة ومقدراتها لا تزال بعافية وخير، يعرض الميداني استمرار عملية تصنيع مختلف أنواع الصواريخ والقذائف الصاروخية، التي تمتلكها المقاومة.